الأربعاء , 25 يناير 2017
اخبار الخليج
العالم اليوم / حياة / نصائح صحية / طرق طبيعية تساهم في انقاص الوزن بعد الولادة بدون ريجيم

طرق طبيعية تساهم في انقاص الوزن بعد الولادة بدون ريجيم

تبحث المرأة بعد الولادة عن الطرق التي تساعدها في انقاص وزنها والعوده الى الوزن المثالي، دون الضرر على طفلها اثناء فترة الرضاعة، وفي هذا السياق تحدثت الدكتورة “هدى مدحت” اختصاصية التغذية، عن مجموعة من الطرق التي تساهم في انقاص الوزن دون اللجوء الى اتباع الريجيم .

– ونصحت الدكتورة “هدى مدحت” اختصاصية التغذية، بإتباع نظام غذائي صحي متوازن بالاضافة الى عدم تجاوز وجبة الإفطار على الإطلاق حيث تساهم في حرق الدهون، مع تناول الفواكه والخضروات، والأطعمة الغنية بالألياف مثل الشوفان والفول والعدس والحبوب والبذور، والابتعاد عن الأطعمة الجاهزة والحلويات.

– واضافت “هدى مدحت”، بإدخال ممارسة الرياضة الخفيفة الى الروتين اليومي في المنزل، لمده ساعة في اليوم مع امكانية تقسيمها بين الوجبات .

– واشارت “هدى مدحت” على ان الرضاعة الطبيعية تساعد الأم على انقاص وزنها بعد الولادة حيث تتطلب حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية .

– يساهم تناول الشاي الاخضر بدون سكر على زيادة عملية حرق الجسم للسعرات الحرارية وذلك لإحتوائه على المواد المضادة للأكسدة .

– يساعد تناول كميات وفيرة من الماء الى زيادة عملية حرق دهون الجسم بالاضافة الى أنه يزيد من لبن الرضاعة، حيث ينصح بشرب 8 اكواب من الماء يوميًا .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*