الأربعاء , 25 يناير 2017
اخبار الخليج
العالم اليوم / حياة / نصائح صحية / فوائد تناول السبانخ منها علاج الانيميا و تقوية الشعر

فوائد تناول السبانخ منها علاج الانيميا و تقوية الشعر

يحتوي السبانخ على العديد من العناصر والفيتامينات الضرورية والمهمة لصحة الجسم، مما يساهم ذلك في الوقاية من الامراض بالاضافة الى علاجها،

وتحدثت الدكتورة مروة كمال اختصاصية التغذية على ان تناول السبانخ، يساهم بمد الجسم بالمعادن والفيتامينات، حيث يعتبر من الخضراوات التي تحتفظ بقيمتها الغذائية سواء كانت طازجة على السلطة، أو مطبوخة .

وتتمثل قيمة السبانخ الغذائية كونه يحتوي على معظم المعادن ومنها الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم، والمنجنيز والمغنيسيوم، والنحاس والفوسفور، إلى جانب احتوائها على البروتين.

– يساهم السبانخ في الحماية من السرطان حيث أوضحت نتائج الدراسات على ان الذين يأكلون السبانخ على الأقل مرتين في الأسبوع، هم أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي.

– يساعد السبانخ في تحسين صحة الجسم نظرًا لإحتوائه على الـ”وتين وزياكسانثين”، وهي مادة تخفض من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين.

– تناول السبانخ يساهم في علاج مرضى الأنيميا لإحتوائه على كميات من الحديد وحمض الفوليك .

– تناول السبانخ يحسن من صحة الشعر لإحتوائه على فيتامين B، C، E والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والأحماض الدهنية أوميحا 3، مما يجعلها الأفضل لحيوية ونمو الشعر، كما أن احتواءها على الحديد يساعد خلايا الدم الحمراء على حمل الأكسجين إلى بصيلات الشعر وهو أمر ضروري لصحة الشعر وتقويته.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*