العالم اليوم | حياة | نصائح صحية | نصائح طبية تساهم في منع حساسية المعدة
نصائح صحية

نصائح طبية تساهم في منع حساسية المعدة

يتعرض البعض للاحساسية في المعدة التي تأتي نتيجة الوجبات السيئة او عسر الهضم بالاضافة الى عوامل اخرى، وفي هذا السياق يقدم الدكتور محمود العفيفى أخصائى التغذية مجموعة من النصائح التي تساهم في علاج وتجنب حساسية المعدة .

وقال الدكتور محمود العفيفى، “أن الأفراد الذين يعانون من حساسية ضد بعض الأطعمة دليل على ضعف فى جهاز المناعة فى مواجهة تناول طعام معين فلا يستطيع مواجهة الأجسام المضادة التى تدخل الجسم عبر الطعام مثل “الفروالة، الفول السودانى، الذرة، القمح، المانجو” ويكون أعراض الحساسية ألم فى المعدة، قىء، غثيان، تورم فى الشفتين والوجه، طفح جلدى “، حسب مانشره اليوم السابع .

ومن النصائح التي قدمها تحدث عنها الدكتور محمود العفيفى :

– ينصح بتحديد مسببات الحساسية الغذائية من خلال معرفة الاطعمة التي تسبب تلك الاعراض وذلك لتجنب ادخالها في النظام الغذائي .

– ينصح بإدخال خل التفاح الى النظام الغذائي وذلك لإحتوائه على مضادات “الهيستامين” التى تساهم في محاربة العديد من الأمراض وعلى رأسها الحساسية الغذائية.

– ينصح بتناول كوب من الزنجبيل حيث ياتي بالعديد من الفوائد للمعدة لإحتوائه على نسبة عالية من مضادات الحساسية والأكسدة، كما أن الزنجبيل قادر على التخلص من تشنجات الجهاز الهضمى.

– ينصح بتناول كوب من الماء والليمون على الريق حيث يساهم في طرد السموم ويحافظ على نسبة قلوية الجسم بالاضافة الى معالجة الحساسية .