العالم اليوم | حياة | نصائح صحية | اطعمة تساهم في حمايتك من الاكتئاب وتحسين مزاجك منها الشيكولاتة والافوكادو
نصائح صحية

اطعمة تساهم في حمايتك من الاكتئاب وتحسين مزاجك منها الشيكولاتة والافوكادو

يتعرض العديد من الناس للمشاعر السلبية في حياته اليومية، نتيجة للضغوطات والعمل بالاضافة الى العديد من العوامل الاخرى مما يعرضهم الى الاكتئاب، الى ان هناك أطعمة غذائية تساهم في تحسين المزاج والوقاية من الاكتئاب وتخفيف المشاعر السلبية .

وتحدثت الدكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية العلاجية، على وجود العديد من الاطعمة لتي تساهم بشكل ايجابي على تحسين المزاج والحماية من الاصابة بالاكتئاب، على ان يتم تناولها بإعتدال .

ومن الاطعمة لغذائية :

_ يساعد تناول الشيكولاتة على الاسترخاء بالاضافة الى خفظ ضغط الدم وتعزيز الدورة الدموية، وذلك لإحتوائها على المواد المضادة للأكسدة والماغنيسيوم وينصح بتناول الشيكولاتة الداكنة التي لايقل نسبها الكاكاو فيها عن 70 % .

– يساهم تناول كوب من القهوة خلال اليوم على تحسين المزاج، وذلك لإحتواء القهوة على الدوبامين والسيروتونين، والتي تساعد في تخفيف المشاعر السلبية .

– يعمل تناول سمك السلمون على تحسين المزاج ومحاربة الاكتئاب بالاضافة الى تعزيز عمل ونشاط الذاكرة وذلك لإحتوائة على اوميجا 3 .

– تناول مكسرات عين الجمل كفيل على تعزيز الحالة المزاجية بصورة ايجابية، كما يساهم في الوقاية من امراض القلب والسكري ومحاربة التوتر وذلك لإحتوائة على مركب “الميلاتونين” .

– تناول الأفوكادو يساهم في زيادة افراز هرمون “السيروتونين” والذي يعمل على مساعدة عمل الدماغ بالاضافة الى محاربة التعب والارهاق .

يعمل المز على محاربة الاكتئاب وتحسين المزاج وذلك لإحتوائة على نسبة عالية من البوتاسيوم مما يقلل من زيادة معدلات دقات القلب، والسكتات الدماغية، والتهاب المفاصل .