نصائح صحية

أطعمة غذائية تساعد في ايقاف تساقط الشعر

تحتوي بعض الاطعمة الغذائية على الفيتامينات التي تساهم في نمو الشعر بشكل اسرع، حيث تتوفر على البيوتين وفيتامين ب المركب والذي يعمل على ايقاف تساقط الشعر وإعادة بشكل كبير .

ويساعد البيوتين على تكاثر الخلايا وفي تصنيح الاحماض الامينية التي تعزز من انتاج البروتين والكرياتين في الشعر، كما يساهم في نمو الرموش والحواجب .

وأوضحت الدراسات ان تاثير البيوتين الايجابي يحدث عند الحصول على 300,000 ميكرو جرام، ويمكن الحصول عليه من بعض الاطعمة التي تحتوي على البيوتين، ومنها .

– يساهم اللوز في تحسن البشرة وله فوائد صحية أخرى فهو يحتوى على الدهون الأحادية غير المشبعة والتى لها نتيجة إيجابية للشعر والجلد والأظافر وذلك لإحتوائة على البيوتين وفيتامي E.

-يحتوي الجزر على البيوتين والبيتا كاروتين والذي يعد مفيد للغاية لصحة العين.

– تساهم الاسماك على تحسين صحة الشعر وذلك لإحتوائة على الأحماض الدهنية، وأوميجا 3، والتى تحسن الدورة الدموية وتوفر فوائد صحية أخرى أيضا خاصة السردين والرنجة والتونة وسمك السلمون، .

– يعتبر القرنبيط مصدر للبيوتين كما يحتوي على الصوديوم، والبوتاسيوم، والكالسيوم والمنجنيز، والدهون، والزنك، النياسين، والنحاس، والحديد، ويساعد في تحسين صحة الشعر والوقاية من السرطان .

– يساهم السلق في ايقاف تساقط الشعر حيث يعتبر من أكثر الأطعمة الغنية بالبيوتين ويحتوى على الكثير من فيتامين “C” والألياف والماغنيسيوم وفيتامين (أ) .

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى