العالم اليوم | حياة | نصائح صحية | اضرار لعبة بوكيمون جو الصحية منها الاكتئاب والكسور
نصائح صحية

اضرار لعبة بوكيمون جو الصحية منها الاكتئاب والكسور

تسببت لعبة بوكيمون جو الشهيرة مؤخرًا بالعديد من الاضرار على المستخدمين وذلك لعدم إتباع نصائح السلامة اثناء ممارسة اللعبة التي إطلقت في 35 دولة إضافية حديثًا .

ونشر موقع “ديلى ميل” البريطاني حول اضرار لعبة بوكيمون جو الصحية على المستخدمين، والتى حدثت بالفعل بسبب مطاردة شخصية “البوكيمون” في اللعبة، ومنها .

ــ يتعرض المستخدمين للعبة بوكيمون جو الى ضربات الشمس وذلك في فترة الظهيرة وبالتزامن مع فصل الصيف، ويقدم مدير البحوث ومستحضرات التجميل “جوشوا زيشنير” خطوات بسيطة للحماية من الشمس، قائلا: “ارتداء القبعات والنظارات الشمسية خطوات سهلة لحماية البشرة من أشعة الشمس بالإضافة إلى كريمات الوقاية المناسبة للبشرة والابتعاد عن أوقات الذروة وهى من الساعة 10 صباحا حتى 4 عصرا.

ــ تتسبب شاشة الهواتف الذكية الى تآكل جلد الوجه تحتاج لعبة بوكيمون جو الى النظر في الشاشة فترات طويلة للبحث عن “البوكيمون” وهو ما يعرض الوجه لخطر بسبب انعكاس الأشعة فوق البنفسجية الناتج من الشمس.

التواء وكسور العظام: أصدرت الجمعية الأمريكية لجراحى العظام على كيفية البقاء أمنه أثناء اللعب، حيث أن السير أثناء النظر فى الشاشة لا يجعلنا ننظر إلى الطريق وهو ما يعرضنا لمشكلات كسور العظام والتواء القدمين للوقوع كثيرا بسبب عدم الانتباه للشوارع.

ــ يزيد ممارسة لعبة بوكيمون جو من التعرض للحوادث مما يسبب التواء وكسور العظام بسبب عدم الانتباه للشوارع .

ــ تدهور الصحة النفسية يرى بعض الأطباء فائدة نفسية وضرر فى نفس الوقت من لعبة البوكيمون، حيث انها تعلم التفاعل بعض الشىء غير الألعاب التى تعتمد على الجلوس الدائم أمامها ولكن الشباب يذهبون إلى أماكن أخرى للوصول إلى “البوكيمون” وهو ما يجعلهم يتعرفون على أفراد آخرين لمساعدتهم فى الوصول للهدف، ومن جانب آخر يحذر أطباء علم النفس من إدمان هذه اللعبة لأنها تسبب الاكتئاب.