نصائح صحية

اضرار فرد الشعر بالبروتين منها تدمير فروة الرأس

تسعى العديد من النساء بالبحث عن الطرق التي تساعدها في الظهور بأجمل اطلالة شعر جذابه، وذلك بإستخدام البروتين او الكرياتين لفرد شعرها، دون معرضة الاضرار التي قد يسببها الفرد على فروة الراس .

وذكرت الدكتورة لانا شكرى أخصائى أمراض الجلدية، إن الكرياتين من أشهر وسائل فرد الشعر التي ظهرت وأقبلت عليها الفتيات ثم ظهر بعدها البروتين وقيل عنه إنه مادة طبيعية تساعد في فرد الشعر وعلاجه بدون أي أضرار جانبيه وللأسف شهد إقبالًا كبيرًأ من الفتيات، وانتشرت بعدها شكاوى ضعف الشعر وتساقطه، حسب مانشرته بوابة فيتو .

وتابعت “لانا”، أنه للأسف شركات مستحضرات التجميل أوهمت الفتيات أن البروتين أفضل من الكرياتين وفى الحقيقة أن البروتين هو الكرياتين مع اختلاف الأسماء لتربح الشركات، والذي لا يعرفه الفتيات أنه لا يوجد مادة طبيعية تساعد على فرد الشعر لفترات طويلة والمواد الصناعية التي تستخدم مثل البروتين أو ما يعرف بالكرياتين بجب أن تحتوي على الفورمالين لتقوم بالمطلوب وهو فرد الشعر.

وأشارت الدكتورة أن الفورمالين الموجود في البروتين والكرياتين مادة كاوية تدمر الشعر وفروة الرأس فهى تعمل على حرق الشعر وتفقد فروة الراس قوتها وقدرتها على إنبات الشعر، وتحتاج سنوات طويلة للعلاج من آثار مادة الفورمالين، لذا على الفتيات عدم استخدام البروتين والكرياتين والاكتفاء بالزيوت الطبيعية حفاظًا على قوة وجمال الشعر.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى