نصائح صحية

محاربة تجاعيد العين عبر الطرق الطبيعية

يعاني الكثير من علامات التقدم في العمر، وهناك عده طرق طبيعية للحد والتقليل منها وتأخير ظهورها، من بين تلك المشاكل، الجفون المرتخية والتي تسبب في إزعاج المرأة .

وهناك عده وسائل وطرق طبيعية تساعد في التخلص من ارتخاء الجفون وشدها بطريقة طبيعية، بدلا من محاولات البحث عن مستحضرات تحتوي على مواد كيماوية مضرة ومؤقتة التأثير ومن هذه الحيل.
تمارين العينين:

– قومي بعمل تمارين العينين لشد بشرة الجفون والتخلص من التجاعيد الموجودة بها، وذلك عن طريق وضع إصبعك أسفل الحاجب ورفع الجفن ببطء والانتظار لمدة 10 ثوانٍ قبل ارتخاء الجفن مرة أخرى، قومي بتكرار ذلك التمرين 3 مرات يوميًا للتخلص من تجاعيد الجفون.

الحماية من الشمس:

– أشعة الشمس من أهم أسباب إيذاء البشرة وذلك لتأثير الأشعة فوق البنفسجية على صحتها، مما يهددها بالتمدد والتجاعيد، لذلك احرصي على استخدام كريمات لحماية بشرتك من أشعة الشمس وارتدي نظارات شمسية لحماية الجفون من التعرض للشمس.

كمادات الثلج:

– يمكنك استخدام الثلج لعمل كمادات باردة لشد بشرة العينين والتخلص من التجاعيد الموجودة بها، فكمادات الثلج تعمل على قبض الأوردة الدموية وهذا ما يساعد في إزالة التجاعيد.

الشاي الأخضر:

– يمكن استخدام الشاي الأخضر عن طريق عمل كمادات شاي أخضر وتناول كوب يومي من الشاي الأخضر للحصول على بشرة مشدودة وخالية من التجاعيد والترهلات، فالشاي الأخضر يحتوي على مواد طبيعية تساعد على إفراز مادة الإيلاستين بالبشرة والتي تعمل على شدها بصورة طبيعية.

الخيار:

– تستخدم شرائح الخيار في عمل جلسات للعناية ببشرة العينين وشدها وذلك لاحتوائه على العناصر التي تحتاجها البشرة كأحماض الأسكوربيك والكافيك التي تعمل على منع احتباس المياه بالبشرة وتقلل من انتفاخها.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى