نصائح صحية

الرجال يحتاجون إلى هرمون “الإستروجين” للوقاية من السمنة

أفادت الدراسات الأمريكية الحديثة ان الرجال يحتاجون إلي هرمون الانوثة “الاستروجين”، لحمايتهم من الاصابة بالسمنة وتعزيز قدراتهم الجنسية. وقال باحثون في المستشفى العام بولاية ماساتشوستس ان الرجال الذين تنخفض لديهم بشدة مستويات الاستروجين في اجسادهم، يمكن ان تزيد فرص اصابتهم بالسمنة اضافة إلي امكانية ظهور اعراض الضعف الجنسي عليهم.
واشار الباحثون وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية إلي ان الكثير من الاشياء التي يعتقد الاطباء انها تحدث بسبب نقص هرمون الذكورة “التستوستيرون” ترتبط في الواقع بنقص الاستروجين المصاحب له.
وتحول اجسام الرجال جزءا من التستوستيرون إلي استروجين وتنخفض نسبة الهرمونين مع التقدم في العمر، غير انه كان يعتقد عادة ان المشكلات التي يمر بها بعض الرجال مع التقدم في السن ناجمة عن نقص التستوستيرون، بينما قد يكون الامر مرتبطا بانخفاض مستويات الاستروجين.
وشملت الدراسة 400 رجل يتمتعون بالصحة تتراوح اعمارهم ما بين 20 و50 عاما، حقنهم العلماء شهريا بعقار لخفض انتاجهم من التستوستيرون بشكل مؤقت إلي مستويات ما قبل البلوغ، وتم اعطاؤهم جرعات متنوعة من جل يحتوي على التستوستيرون، كما تناول بعضهم ايضا عقاقير لمنع تحول التستوستيرون إلي استروجين.
وبعد 16 اسبوعا وجد الباحثون ان حجم العضلات والقوة اعتمدت على التستوستيرون، بينما اعتمدت كتلة الجسم من الدهون على الاستروجين، غير ان الهرمونين كانا ضروريين للابقاء على قوة جنسية طبيعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى