العالم اليوم | حياة | نصائح صحية | مشروب الكمون والليمون يهدئ الأعصاب ويقوي المناعة
فوائد مشروب الكمون والليمون
فوائد مشروب الكمون والليمون
نصائح صحية

مشروب الكمون والليمون يهدئ الأعصاب ويقوي المناعة

يمتاز مشروب الليمون والكمون بقيمة غذائية عالية . فالكمون يحتوي على نسب عالية من العناصر كالحديد والألياف، أمّا الليمون فهو من النباتات الحمضية الغني بمضادات الأكسدة والفيتامينات مثل فيتامين ج.
فوائد الكمون والليمون
يحتوي مشروب الكمون والليمون على مركبات قادرة على حرق الدهون والمساعدة على الشعور بالشبع. كما يخلّص الجهاز الهضمي من الغازات المزعجة. أما بالنسبة للبشرة، فيعمل المكونّان على حماية البشرة من الشيخوخة المبكرة، وجعلها أكثر شباباً ونضارة من خلال علاج البثور وحب الشباب.
إلى جانب أنّ هذا المشروب يعالج أمراض الجهاز التنفسي، كالتهابات الحلق أو الأعراض الناتجة من الرشح والإنفلونزا. ويحمي الجسم من السرطانات خصوصاً سرطان الثدي، القولون، البروستاتا والأمعاء. كما أنّه يعتبر من أهم المشروبات المهدئة للأعصاب ويزيد من مناعة الجسم والأجسام المضادة في الدم، فيصبح الجسم قادر على مقاومة الأمراض والميكروبات والجراثيم بشكل أكبر.
بالإضافة إلى أنّ الكمون مفيد للحامل وجنينها، فشربه يقوي العظام لاحتوائه على الكالسيوم ما يحمي الجنين من الكساح. والليمون يحتوي على حمض الفوليك المعروف بقدرته على حماية الجنين من بعض التشوهات الخلقية.
تحضير شراب الكمون والليمون

– إغلي كوب من الماء مع ملعقة كبيرة من الكمون، ثمّ اتركيه لمدّة خمس دقائق.
– صفّي ماء الكمون، وضعيها في كوب.
– أضيفي إلى الكوب عصير ليمونة واحدة وحرّكيهما مع بعضهما البعض.
– تناولي المشروب دافئاً أو بارداً.