نصائح صحية

الفلفل الحار يطيل العمر ويقلل خطر الاصابة بأمراض القلب والسرطان

أظهرت دراسات علمية جديدة أن تناول لأطعمة التي تحوي الفلفل الحار بكثرة قد يكون مرتبط” بأمد حياة أطول وخطر أقل بأمراض القلب والجلطات الدموية والسرطان.

فتبعاً للبحوث العلمية الجديدة، توصلت إحدى الدراسات التي شملت نصف مليون شخص وأشرف عليها الباحثون في جامعة هارفارد وبكين إلى نتيجة تؤكد أن الأشخاص الذين يأكلون الأطعمة الغنية بالتوابل الحارة كل يوم لديهم مخاطر أقل بنسبة 14% للوفاة من أولئك الذين يتناولونه أقل من مرة في الأسبوع. وذلك اعتماداً على ذات النمط بين الرجال والنساء.

ولقد ربطت الدراسات التي أجراها العلماء الأخصائيون على 487375 شخصاً في الصين، تتراوح أعمارهم بين 30-79 سنة، بين عامي 2004 و2008، بين تناول الفلفل الحار كعنصر أساسي أو مكمّل للوجبات بشكلٍ دائم وبين نسبة انخفاض الإصابة بداء السرطان، وكذلك أمراض نقص القلب والجهاز التنفسي.
* نستعرض معكم خصائص وطرق استخدام الأنواع الأبرز من الفلفل الحار المتوفرة في السوق، وهي 7؛ وفقا لما أورده موقع “إيلاف”:

1 – Guajillo: طويلة ومسطحة تُعرَف أيضاً بالـ”بورجوندي-burgundy chili”، ويمكن استخدامها في جميع أنواع الطبخ. بما في ذلك الصلصات الباردة.
2 – Habanero: هو أحد أقوى أنواع الفلفل الحار في العالم. يتراوح لونه من الأصفر والبرتقالي إلى الأحمر. وشكله مستدير قليلاً مع بعض الإلتواءات وتعني تسميته “Habernero” أنه ينتج من “هافانا”. وهذا النوع هو عظيم في صنع الصلصات وأفضل أنواع الفلفل في المخللات.

3 – Padron: يشار إليه أيضا باسم “مقبلات الفلفل الحار”. حباته صغيرة، ناعمة ولونها أخضر. يمكن أن يُؤكل على طبيعته، ولكنه لذيذ أيضاً عند الشوي على “باربيكيو BBQ” مع رشة ملح.
4 – Jalapeno: متوسط الحجم، وقوة الحرارة الحقيقية فيه تكمن ببذوره. فإذا قمت بإزالة البذور ستكون حرارته خفيفة. له طعمٌ لذيذ في السلطات والصلصات والحساء والمخللات.

5 – Ancho: حجمه كبير، لونه إجمالاً أسود أو أخضر داكن، وهو فلفل ذات حرارة معتدلة يمكن استخدامه مع السلطات وهو جيد جداً مع الأطباق المشوية.
6 – Angello: ناعم الملمس، وحجمه صغير، وهو خالٍ من البذور ولونه أحمر وطعمه حار. يستخدم دوماً بوجبات السلطة ومع أطباق الجبن.

7- New Mexico: صغير الحجم لونه أخضر أو أحمر داكن، وهو حار جداً رغم بعض الحلاوة بطعمه، وجيد جداً لكل الاستخدامات.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى