نصائح صحية

دراسة.. أدوية التخسيس تسبب البدانة

اظهرت دراسة طبية حديثة ، عن اعتقاد خاطئ حول فاعلية حبوب التخسيس في التخلص من الوزن الزائد، مؤكدة أنها تتسبب في واقع الأمر في اكتساب المزيد من الوزن بين الأمريكيين.

كشفت دراسة طبية جديدة، نشرت في مجلة “السياسة العامة والتسوق” ونقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط عن اعتقاد خاطئ حول فاعلية أدوية إنقاص الوزن، مؤكدة أنها تتسبب في واقع الأمر في اكتساب المزيد من الوزن بين الأميركيين.
وأرجع الباحثون ذلك إلى أن الكثيرين ممن يتناولون حبوب التخسيس يضعون ثقة كبيرة في قدرتها على مساعدتهم في التخلص من الوزن الزائد، لذلك لا يتخذون الخطوات المهمة والمساعدة في تحقيق هذا الهدف، من ممارسة الرياضة، وتناول أغذية صحية خالية من الدهون.
وتستند النتائج إلى دراسة شارك فيها متطوعون، أعطيت كل حرية الوصول إلى وعاء من الشيكولاتة “الكوكيز”، مع نصح بعض منهم في وقت مبكر حول قوة حبوب تخسيس جديدة، واعتقد المشاركون في قوة هذه الحبوب فأفرطوا في تناول الحلوى، ليصل إجمالي ما تناوله البعض نحو 30 قطعة كوكيز.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى