العالم اليوم | حياة | طب وصحة | اضرار الهواتف الذكية على الاطفال منها الصرع والقلق
طب وصحة

اضرار الهواتف الذكية على الاطفال منها الصرع والقلق

يلجأ بعض الاباء الى اعطاء الهواتف الذكية للإطفال الا انهم لايدركون المخاطر التي قد يتسبب بها الهاتف على الطفل، حيث ذكر الدكتور إبراهيم مجدى حسين استشارى الطب النفسى، على ان استخدام الاطفال للهواتف الذكية قد يعرضهم الى العديد من الامراض النفسية، منها إدمان الإنترنت والألعاب الإلكترونية واضطرابات النوم .

وتابع الدكتور إبراهيم مجدى على ان الدراسات الحديثة أوضحت ان استخدام الهواتف بطريقة سلبية تؤدي الى الامراض النفسية منها الادمان على الانترنت بالاضافة الى استخدام الهاتف في مشاهدة الافلام الاباحية .

وعن حديثة عن الاطفال، اشار الدكتورإبراهيم مجدى “تظهر علامات إدمان الطفل للإنترنت على شكل الآتى: الميل للعزلة والبعد عن الاندماج مع الأسرة والقلق، والتوتر الشديد إذا تعطل الإنترنت أو الهاتف، كما هناك بعض الدراسات ربطت بين التشنجات والصرع وسوء استخدام الهواتف، بسبب الموجات والذبذبات التى تصدرها الهواتف الذكية، حسب ماذكره اليوم السابع .

كانت قد كشفت نتائج دراسة سابقة في السويد على ان هناك علاقة بين مرض الوسواس القهري واستخدام الهاتف، حيث أوضحت ان الهاتف يزيد من معدل الوسواس القهري بالاضافة الى ان الترددات الناتجة عن الهاتف تؤدي الى الاصابة بالارق .