العالم اليوم | حياة | طب وصحة | 5 امراض تؤدي الى الوفاة خلال 24 ساعة من الاصابة
طب وصحة

5 امراض تؤدي الى الوفاة خلال 24 ساعة من الاصابة

يوجد الكثير من الامراض التي تصيب الانسان، والتي قد تؤدي الى الموت خلال 24 ساعة، اذا لم يتم معالجتها او الكشف عنها قبل الفترة المحددة، ويتوجب معرفة الاعراض المصاحبة لها لمعالجتها في الوقت المناسب.

ونشر موقع “بولد سكاى” الهندي عددا من الأمراض يمكن أن تقتل الإنسان خلال 24 ساعة، لعدم الانتباه إلى أعراضها، وتتضمن الآتى :

ــ حمى الضنك :
يعتبر واحد من الامراض الشائعة والتي تقتل الشخص فى يوم واحد، اذا لم يتم علاجها في الوقت المناسب، وتأتي اعراض المرض كارتفاع درجة الحرارة ونزيف داخلى وتدمير فى نظام الدورة الدموية.

ــ الايبولا:
يعمل مرض الايبولا على تدمير خلايا الدم البيضاء، ووقف الدم من التجلط، وذلك خلال ساعات بعد الإصابة، فعادة الشخص المصاب ينزف داخليا وتفشل أجهزة الجسم فى العمل.

ــ الطاعون :
على الرغم من القضاء على مرض الطاعون، الى الإبلاغ عن حالات الطاعون فى أجزاء معينة من العالم، وتأتي اعراض المرض كبثور فى الأعضاء التناسلية، مما يؤدى إلى فشل أجهزة الجسم.

ــ الكوليرا:
يعد مرض الكوليرا الي الموت حيث يفقد المصاب الكثير من سوائل الجسم وتظهر الأعراض على هيئة تقيؤ وإسهال، مما يؤدى إلى جفاف شديد.

ــ السكتة الدماغية:
من الأمراض الدماغية الوعائية التى تمنع تدفق الدم والأكسجين إلى أجزاء معينة من المخ، بسبب التجلط، وعند حدوث الجلطة بشكل حاد يمكن أن تسبب الموت الفورى.