العالم اليوم | حياة | طب وصحة | فوائد تناول الماء مع العسل الابيض يوميُا منها للبشرة والمناعة
طب وصحة

فوائد تناول الماء مع العسل الابيض يوميُا منها للبشرة والمناعة

أوضحت نتائج دراسة جديدة على أن بعض المواد التي يتكون منها العسل الأبيض وقدرته الفائقة على الوقاية من الكثير من الأمراض.

وذكرت الدراسة العديد من الفوائد التي يحملها عسل النحل، وذلك لإحتوائه على عناصر غذائية وفيتامينات لا يستطيع جسم الإنسان أن يتخلى عنها .

ويحتوي العسل ةزوز0على أكثر من 80% من الكربوهيدرات وغنى بمادة الفراكتوز والجلوكوز، وهما عنصران من السكريات البسيطة التي يتم هضمها بسهولة من قبل الجسم ولا تزيد الوزن، إضافة إلى كونه غني بالمواد المضادة للأكسدة.
ويساعد العسل على تحييد الجذور الحرة التي تهاجم الخلايا السليمة ويمكن أن تعزز أمراض القلب والشرايين وحتى السرطان، حسب ماذكرته بوابة الشرق.

ويمكن تناول العسل مع الماء الدافئ، مرتين يوميًا الاولى في الصباح والأخرى في المساء قبل النوم مباشرة، على أن تظهر النتائج على البشرة والجلد بعد الاسبوع الاول .

ويعمل العسل على تقوية جهاز المناعة، والقضاء على جلطات الدم والمشاركة في علاج التهاب الشعب الهوائية، إضافة إلى إزالة المخاط الزائد من الرئتين والقضاء على الطفيليات من الجهاز الهضمي والتخلص من السموم وتنظيم عملية الهضم.

ويساهم العسل الأبيض أيضًا في قتل البكتيريا الضارة في المعدة وتحسين وظائف الكلى ومنع الإمساك وتخفيف الإسهال ولديه قدرة على مكافحة العدوى ومنح الطاقة للجسم وفقدان الوزن عن طريق الشعور بالشبع