طب وصحة

الانترنت يضعف المناعة ويسبب ارتفاع ضغط الدم

أوضحت نتائج دراسات جديدة قائمة في الكشف على المخاطر الصحية الناتجة عن الافراط في الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، أن قضاء ساعات طويلة فى استخدام الإنترنت له تأثير خطير على الجهاز المناعى للإنسان.

وذكر الباحثون ان مستخدمي الانترنت لدرجة تصل إلى الإدمان يصبحون أكثر عرضة للإصابة بالأنفلونزا بنسبة 30% مقارنةً بالأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت بشكل طبيعي .

أشار الباحثون على ان كلما زاد وقت المستخدم على الإنترنت كلما أصبح أكثر عرضة للإصابة بالأمراض، وذلك حسبما كشفت نتائج الدراسة التى شملت 500 شخصا تتراوح أعمارهم ما بين 18 و101 عام.

وكشفت النتائج أن الأشخاص الذين كانوا يعانون من ادمان الانترنت ويقضون اوقاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي هم الأكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا بنسبة الثلث تقريبا .

وعن السبب، ذكر الباحثون أن هؤلاء الأشخاص يشعرون غالبا بالتوتر والقلق عند الابتعاد عن الإنترنت، ويشعرون بالراحة عند العودة لاستخدام الشبكة العنبكوتية مجددا، لافتين إلى أن ذلك يتسبب فى تذبذب مستويات هرمون الكورتيزول، الأمر الذى يؤثر بالسلب على مناعة الشخص ويعرضه للإصابة بالأمراض.

الجدير بالذكر، كانت قد كشفت دراسة سابقة أن الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت أكثر من 14 ساعة أسبوعيا يصبحون أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم .

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى