طب وصحة

السعودية : 5 إصابات جديدة بـ إنفلونزا الخنازير “Swine Flu” بقطاع جازان

كشفت مصادر طبية سعودية عن اصابة خمس اشخاص بفيروس إنفلونزا الخنازير “Swine Flu” بقطاع جازان .
حيث يرقد بقسم العزل الخاص بتنويم مستشفى جازان العام خمس حالات اصابة بإنفلونزا الخنازير، حيث تقوم المستشفى بتوفير الرعاية اللازمة للحالات، مع اتخاذ الإجراءات الوقائية.
وأصدرت إدارة مستشفى جازان العام قرار بوضع عيادة فرز خاصة لحالات الإنفلونزا في قسم الطوارئ، مع تخصيص غرف عزل للمصابين بحالات الإنفلونزا، ومنع المرافقين لحالات إنفلونزا الخنازير، بحسب “سبق”.
وألزمت إدارة المستشفى جميع العاملين في المستشفى بلقاح مضاد للإنفلونزا، فيما شرعت بعمل منشورات توعوية، وكذلك محاضرات، خاصة مع تخوف عدد من المراجعين من التنويم بالمستشفى لوجود عدد من الحالات التي تم عزلها.
وكان مستشفى جازان العام استقبل خلال اليومين الماضيين إحدى عشرة حالة فيروسية، بينهم طفلان وامرأتان، مصابين بإنفلونزا الخنازير، وتم تحويل عدد منهم لمستشفى الملك فهد المركزي، وعدد آخر من المستشفيات المجهزة.
وعاش العالم قبل سنوات قليلة أيام لاتنسى كانت مليئة بالذعر والخوف ، بعد تفشي وباء إنفلونزا الخنازير (Swine Flu)؟ لاكنه يبدو أن موجة القلق قد تعود مجدداً. وتحديداً في بلدان الشرق الأوسط.
وكان قد كشفت الدراسات إنّ انفلونزا الخنازير هي عدوى يسببها فيروس، وهي تحمل هذا الاسم لأن هذه الفيروسات توجد عند الخنازير. لا تُصيب فيروسات انفلونزا الخنازير الإنسان في الحالات العادية لكن الإصابات البشرية قد تحدث أحياناً. يكون الفيروس مُعدياً بحيث يمكن أن ينتقل من إنسان إلى آخر. وتكون أعراض انفلونزا الخنازير عند البشر مشابهة لأعراض الانفلونزا العادية. ومن هذه الأعراض: الحُمّى والسُّعال والتهاب البلعوم وآلام الجسم والصُّداع والقشعريرة والإعياء. هناك أدوية مضادة للفيروسات يُمكن أن يتناولها الإنسان لمنع حدوث الإصابة أو لعلاج أنفلونزا الخنازير. كما يتوفر لقاح للوقاية من هذا المرض.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى