طب وصحة

الاردن : الصحة تسجيل إصابة جديدة بـ فيروس كورونا “corona virus”

أعلنت وزارة الصحة الأردنية اليوم الاربعاء, عن تسجيل إصابة جديدة بـ فيروس كورونا “corona virus” لترتفع الحالات المسجلة العام الحالي بلغ 16 حالة, شفي منها 9 إصابات وتوفي 6 حالات.

وأفاد مدير الأمراض السارية في الوزارة الدكتور محمد العبد اللات – في بيان له – بأن الإصابة سجلت مساء الثلاثاء لمريض يبلغ من العمر 53 سنة كان مخالطا لإحدى الحالات المصابة بالفيروس وأنه قيد العلاج وحالته العامة متوسطة.
وأعلن أنه لم تسجل إصابات بالفيروس بين العائدين من الحج الذين راجعوا المستشفيات ويشكون من أعراض أمراض الجهاز التنفسي الحادة والشديدة ؛ إذ أجريت لهم الفحوص اللازمة للتحري عن الكورونا وأظهرت عدم إصابتهم به .. مؤكدا على أن الوزارة مستمرة في إجراءات الرصد النشط للتحري عن الكورونا على مستوى المملكة.
وكانت اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة في الأردن قد قررت مؤخرا تشكيل لجنة متابعة من وزارة الصحة للتواصل وزيارة جميع المستشفيات لتأكيد تفعيل العمل بإجراءات ضبط عدوى فيروس (كورونا) وأخذ العينات للفحص المخبري من المصابين .
واتفقت اللجنة على الالتزام بالخطط العلاجية للمصابين وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية وبروتوكولاتها ومراجعتها من اللجنة العلاجية ودعوتها للاجتماع لهذا الغرض ، فضلا عن تشكيل لجنة بحث علاجية تمثل جميع القطاعات الطبية في الأردن.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى