العالم اليوم | حياة | طب وصحة | الصحة السعودية تعلن عن وفاة حالة و9 إصابات بـ فيروس كورونا “corona virus”
فيروس كورونا
فيروس كورونا
طب وصحة

الصحة السعودية تعلن عن وفاة حالة و9 إصابات بـ فيروس كورونا “corona virus”

سجلت وزارة الصحة في السعودية , حالة وفاة وتسع حالات اصابة بـ فيروس كورونا “corona virus” ,في مدينة الرياض والهفوف والطائف خلال الـ 24 ساعة الماضية.
كشف مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة عن تسجيل حالة وفاة واحدة لمواطن (74 عاما) من الرياض بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية في الـ 24 ساعة الماضية (من أمس)، فيما سجلت 9 إصابات منها 4 حالات من مخالطين منزليين لحالة أعلن عنها سابقا في الهفوف، و4 حالات متفرقة مكتسبة في المجتمع بمدينة الرياض، بالإضافة إلى حالة واحدة في الطائف مكتسبة داخل منشأة صحية.
ومن بين المصابين 3 إناث (مواطنات) أعمارهن (24،30، 59 سنة) وجميعهن من الهفوف، فيما كان البقية ذكورا (3 منهم وافدون) أحدهم من الطائف والبقية من الرياض وأعمارهم (30،33، 38،46،71، 74 سنة).
وبذا يرتفع عدد المصابين منذ شوال 1433 هـ إلى 966 حالة، تماثل للشفاء منها 552 حالة (52.9%)، فيما بلغت حالات الوفيات 431 حالة، بينما تبقت 13 حالة قيد العلاج.
إلى ذلك أعلنت الوزارة في بيانها الأسبوعي عن تسجيل خمس حالات مؤكدة بفيروس كورونا طوال الأسبوع الماضي (14/ 20 رجب الجاري) في الرياض والهفوف والطائف ونجران وبقيق، وذلك خلال الفترة (الأسبوع الدولي 19) .
وأضافت الوزارة أنه على الرغم من الانخفاض الملحوظ في عدد الحالات إلا أن الوزارة تنبه إلى أننا لانزال في الموسم، وأنها ستبقي الاستعدادات كما هي وأن الجهود لابد أن تستمر بتعاون جميع الأطراف وعلى رأسها التعاون المجتمعي والعاملون الصحيون الذين هم الأساس ويمثلون الركيزة الأساسية في مواجهة المرض.
وأبانت الوزارة أنه تم فحص خلال نفس الفترة 1246 عينة لفيروس كورونا في مختبرات وزارة الصحة، كما بلغ عدد زيارات فرق الاستجابة السريعة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية خلال نفس الفترة (8) زيارات، فيما بلغ عدد زيارات فرق الصحة العامة للمخالطين للحالات الإيجابية 5 زيارات ، وبلغ عدد المخالطين الذين تم حصرهم بالمنزل للحالات الإيجابية 7 حالات، كما بلغ عدد زيارات وزارة الزراعة زيارة واحدة، فيما استمرت جهود الوزارة في التوعية الصحية لشرائح المجتمع من خلال الحملة التوعوية بفيروس كورونا (نقدر نوقفها).
ويواصل مركز القيادة والتحكم بالوزارة جهوده على مدار الساعة من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي والتأكد من التزام كافة المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى وكذلك التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة لمتابعة كافة ما يستجد بخصوص فيروس كورونا. كما تواصل الوزارة جهودها وتنسيقها التام مع وزارة الزراعة لتنفيذ الحملات التوعوية بفيروس كورونا في أماكن تجمع الإبل والمخالطين لها من الملاك والمربين لتوخي الحذر والأخذ بأسباب الوقاية عند التعامل معه الإبل.