طب وصحة

تقرير أممي : نيجيريا تسجل أعلى نسبة إصابة بالإيدز بين أطفال العالم

أكدت آخر تقارير الأمم المتحدة الصادرة حول مرض نقص المناعة المعروف بالإيدز. أن 60 ألف طفل نيجيري أصيبوا بالمرض العام الماضي، وأنه الرقم الأعلى بين أطفال دول العالم.وأضاف التقرير الذي نشرته صحيفة “ذس داي” النيجيرية الصادرة الجمعة 28 يونيو، أن هذا العدد أصبح مصدر قلق للجهات الدولية، خاصة وأن جهود الحكومة لم تفلح إلى الآن في السيطرة على الموقف وأن الأعداد في تصاعد مستمر.
من جانبها، أكدت الهيئة الوطنية للسيطرة على الإيدز إصابة حوالي 70 ألف رضيع بالفيروس سنويا عن طريق الأم، حيث صرح المدير العام للهيئة جون ايديكو أن من بين كل 6 ملايين امرأة حامل يوجد 230 ألف حالة مصابة بالإيدز سنويا وأن عدد الأطفال الذين يصابون بالمرض عن طريق نقل الفيروس من الأم هو حوالي 70 ألفا.
وقالت منسقة وزارة الصحة بولاية كوارا بوسط نيجيريا ساليموت لاوال، إن 8ر1 مليون طفل نيجيري أصبحوا أيتاما بعد وفاة آبائهم خلال الأعوام الماضية جراء هذا المرض القاتل، مشيرة إلى أن ما يقرب من 9ر3 مليون مواطن يعانون من مضاعفاته.
وأوضحت لاوال أن نيجيريا من بين أكبر خمس دول في العالم ينتشر فيها المرض، مؤكدة على أهمية منع نقل المرض من الأمهات الحوامل إلى الأطفال، وخاصة في ظل الأنباء التي تحدثت عن أن كل ثلاث نساء من بين عشر تعاني من مضاعفات المرض. أ ش أ

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى