العالم اليوم | حياة | طب وصحة | الصحة السعودية تعلن إغلاق مستشفى في الرياض تهاون مع فيروس كورونا “corona virus”
مرض فيروس كورونا corona virus
مرض فيروس كورونا corona virus
طب وصحة

الصحة السعودية تعلن إغلاق مستشفى في الرياض تهاون مع فيروس كورونا “corona virus”

افادت مصادر طبية سعودية, ان وزارة الصحة السعودية اغلقت ابواب أحد المستشفيات الخاصة في الرياض نتيجة تهاونه في سد الفجوات التي كانت مصدراً لانتشار فيروس كورونا “corona virus”.

أغلقت وزارة الصحة ممثلة في مركز القيادة والتحكم بالشؤون الصحية بالرياض أحد المستشفيات الخاصة في العاصمة، لعدم التزامه بتطبيق آليات مكافحة العدوى المعتمدة من مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة، وتهان في الحماية من فيروس كورونا.
وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض أن قرار الإغلاق للمحافظة على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، حيث إن اللجنة رصدت عدة مخالفات تهدد حياة المرضى والمراجعين وتتمثل في مستوى التعقيم ومخالفات على قسم العناية المركزة والطوارئ والعمليات، بما يخالف معايير وضوابط مكافحة العدوى.
من جانبه أوضح وكيل وزارة الصحة للصحة العامة رئيس مركز القيادة والتحكم الدكتور عبدالعزيز بن سعيد أن هذه الجهود والفعاليات تتزامن مع خطوات مركز القيادة والتحكم للتعامل مع زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا والمتوقع زيادة نشاطه خلال الفترة الحالية طبقاً للدراسات الوبائية التي تم تنفيذها خلال السنوات الماضية.
وشددت الوزارة على أهمية الوقاية من العدوى، بغسل اليدين بالماء والصابون وتجنب الاتصال مع المرضى والامتناع عن لمس العينين أو الأنف والسعال في منديل أو بوضع الذراع على الفم ثم غسل اليدين والذراع بعناية، وتجنب التعامل اللصيق مع الإبل المصابة بأعراض تنفسيه والالتزام بالتدابير الوقائية، كما دعت الوزارة إلى الاطلاع على موقع الوزارة www.moh.gov.sa .
يذكر أن مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة يقوم بتطبيق آليات مكافحة العدوى لأمراض فيروسات كورونا وإيبولا في المنشآت الصحية، التي تم اعتمادها وتعميمها على جميع مديريات الشؤون الصحية في المحافظات والمناطق، وذلك في إطار جهود المركز للتصدي لفيروسات كورونا وإيبولا، ومواصلةً لسعي الوزارة لإرساء ودعم العوامل للحد من الأمراض الوبائية في المملكة.