طب وصحة

وزارة الصحة السعودية تكشف عن 11 اصابة بمرض فيروس كورونا “Corona Virus” خلال اسبوع

كشفت وزارة الصحة السعودية اليوم عن اصابات جديدة بفيروس كورونا “Corona Virus” حيث اعلنت عن اصابة 11 شخصا منذ بداية الشهر الحالي اي خلال اسبوع فقط .
وحذرت الوزراة من احتمال تزايد الإصابات بالفيروس في الفترة المقبلة وأكدت وزارة الصحة أن جميع هذه الحالات اكتسبت خارج المستشفيات.
وقالت الوزارة في بيان صحفي نشرته على موقعها الإلكتروني “لا تزال تسجل حالات متفرقة مصابة بالفيروس في بعض مناطق المملكة، حيث سجلت الوزارة 11 حالة منذ بداية شهر فبراير/شباط الحالي، اثنتان منها في الهفوف وحالة، واحدة في الدمام، وحالتان في الخرج، وخمس حالات في الرياض، وحالة واحدة في نجران”.
وأضافت الوزارة أن “جميع هذه الحالات اكتسبت خارج المستشفيات، حيث من المتوقع، ونظراً لتغير الأجواء خلال الفترة القادمة، زيادة عدد حالات الإصابة بالأمراض التنفسية بما في ذلك الإصابة بفيروس كورونا”.
وأكدت أنها “تواصل تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للتعامل مع الفيروس من خلال مركز القيادة والتحكم التابع لوزارة الصحة”.
وكانت وزراة الصحة قالت في بيان لها مطلع الشهر الحالي ، إنه تم تسجيل حالتة وفاة بـ فيروس كورونا “corona virus” في الرياض ليرتفع بهذا عدد ضحايا المرض إلى 365 منذ 2012.
وليس هناك حتى الآن لقاح لهذا الفيروس، وكورونا من سلالة فيروس سارس المسبب للالتهاب الرئوي الحاد والذي تسبب بوفاة 800 شخص في العالم العام 2003.
وكان قد أثبتت آخر الدراسات البريطانية أن الجمال العربية قد تكون وراء انتقال فيروس كورونا القاتل إلى البشر

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى