العالم اليوم | حياة | طب وصحة | مصر : وفاة طفل بـ فيروس أنفلونزا الطيور “Influenza Viruses” في اسوان
انفلونزا الطيور
انفلونزا الطيور
طب وصحة

مصر : وفاة طفل بـ فيروس أنفلونزا الطيور “Influenza Viruses” في اسوان

شهدت محافظة أسوان بجنوب مصر ، اليوم الخميس، وفاة أول حالة مصابة بـ فيروس أنفلونزا الطيور ، داخل مستشفى أسوان الجامعى، وهى لطفل يدعى أحمد مظهر، ويبلغ من العمر 5 سنوات، ومقيم بقرية الآمال، التابعة لمركز نصر النوبة.

بدأت أجهزة الطب البيطري في محافظة أسوان بجنوب مصر، تنفيذ عدد من الإجراءات السريعة لاحتواء وفاة أحد الأطفال متأثرا بإصابته بـ فيروس أنفلونزا الطيور ، بحسب ما أفادت وكالة الانباء الرسمية.

ونقلت الوكالة عن الدكتور جمال عثمان مدير عام الطب البيطري في المحافظة، بأن الطفل توفي “بمرض انفلونزا الطيور بمنطقة وادي النقرة التابعة لمركز نصر النوبة، يوم الأربعاء.

وقال عثمان في تصريح له، الخميس بأنه “تم تكليف لجنة من الطب البيطري بالمرور على أماكن تربية الطيور الحية والأسواق لمراقبة تداول الطيور المنزلية مع أخذ عينات عشوائية للتأكد من سلامتها، وإجراء التطعيمات اللازمة في إطار الإجراءات الاحترازية لمجابهة المرض”.

وتحفظت لجنة من مديرية الطب البيطرى فى محافظة أسوان، على بائع متجول، وبحوزته عدد من “طيور البط”، اليوم، وذلك أثناء محاولته بيعها فى قرى مشروع وادى النقرة التى شهدت وفاة طفل متأثرًا بإصابته بأنفلونزا الطيور.
وصرح الدكتور جمال عثمان، مدير عام الطب البيطرى بأسوان، بأن البائع جاء بالبط من مركز إسنا التابعة لمحافظة الأقصر لكى يبيعها فى وادى النقرة بأسوان، ومن المحتمل أن تكون حاملة لفيروس أنفلونزا الطيور.