العالم اليوم | دولية | امريكا : حزب كلينتون يستغل ثغرة في الدستور لمنع ترامب من الوصول للبيت الأبيض
هيلاري كلينتون ودونالد ترامب
هيلاري كلينتون ودونالد ترامب
دولية

امريكا : حزب كلينتون يستغل ثغرة في الدستور لمنع ترامب من الوصول للبيت الأبيض

أكد خبراء سياسيون, ان المرشحة الرئاسة عن الحزب الديمقراطي، هيلاري كلينتون, قد تصبح هي رئيسة الولايات المتحدة الامريكية, رغم فوز الرئيس المنتخب دونالد ترامب.

وقال الخبراء انه وبرغم من خسارة كلينتون في الانتخابات الرئاسية فانه لا يزال هناك احتمال ضعيف بأن تصل إلى البيت الأبيض وتصبح رئيسة للولايات المتحدة, وذلك لوجود ثغرة في الدستور الامريكي.

وتتمثل هذه الثغرة بضرورة حصول كلينتون على موافقة ما يسمى ب “كلية الناخبين” التي ستجتمع في الـ 19 من ديسمبر المقبل للتصويت للرئيس الجديد، والذي يضم 538 عضوا منتخبين من قبل الشعب في كل ولاية لتمثيلهم في مجلس الشيوخ الأميركي.

وقال مايكل باكا، العضو في كلية الناخبين, عن ولاية كولورادو، إنه يحاول إقناع الأعضاء الآخرين بعدم التصويت لترامب في الاجتماع المقبل على أساس أن الرئيس الجديد “لا يتمتع بأية مبادئ أو قيم أو شرف أو شجاعة, والتصويت لصالح كلينتون .

وبحسب الصحف الامريكية، فإن عدد كبير أعضاء الكلية تلقوا اتصالات هاتفية خلال الفترة الأخيرة لمحاولة إقناعهم بعدم التصويت لترامب، الذي سيتولى منصبه رسميا في 21 يناير 2017.

وأشارت الصحف إلى انه بإمكان كلية الناخبين منع وصول ترامب الى البيت الابيض في حال عارضت رغبة الناخبين الأميركيين وصوتت ضده، مضيفة بأن ترامب يحتاج إلى 270 صوتا لتولي الرئاسة، وأنه من غير المرجح أن يتم إقناع 37 عضوا بتغيير أصواتهم.

تعليق

اضغط هنا لكتابة تعليق

  • بكل الاحوال يهمنا الان اعادة التحقيق مره اخرى فى قضية الصاروخ والذى حاول المجرمون فيه ضرب مكه المكرمه شرفها الله وكيف سبقه ضرب البارجه الامريكيه من الحوثيون وكيف حضر جون كيرى لمقابلة الحوثيون بعدها من خلال سلطنة عمان وذكر اجندته الامريكيه للسلام الهش والكاذب باليمن وبدون الحديث حتى عن الشرعيه اليمنيه وما هو موقف الولايات المتحده وقوات التحالف التى تشارك باليمن وما تقدمه الاداره الامريكيه من معلومات لقوات التحالف كدعم لوجستى ومعلوماتى على الارض وكيف بل ومن اين اتى الصاروخ الايرانى لليمن ومن قام بفعل ذلك ومن اى بلد اتى ذلك الصاروخ للحوثيون او لعلى صالح واين كانت الرقابه هنا حيث الحصار البحرى والبرى على اليمن فمن اعطى التوجيه بضرب مكه المكرمه بصاروخ سقط بقرب مكه المكرمه فى جده فقد قرر اذن المراقب الاعلى الدائم لكافة الامناء العامين بالامم المتحده المفوض والمقرر الاممى السامى لحقوق الانسان امين السر السيد-
    وليد الطلاسى—
    من الرياض —
    اعادة فتح التحقيق مره اخرى ومعرفة الدور الامريكى خاصه بتلك الضربه لمكه المكرمه بصاروخ ودور كل المتواطئين هنا عمن قام فعليا بتوجيه ذلك الصاروخ الى مكه المكرمه داخل اليمن او خارجه ودور الدعم اللوجستى هنا للشرعيه الدوليه التى تقوم بالحصار البرى والبحرى باليمن ودور الولايات المتحده هنا خاصه عقب فيلم ضرب البارجه الامريكيه-انها مكه المكرمه شرفها الله ووجوب مواجهة هذا الاعتداء واعادة فتح التحقيق-
    مع التحيه اما الانتخابات ففى ستين داهيه فالديموقراطيه تنهار—