العالم اليوم | دولية | مقتل شخص باشتباكات عنيفة في امريكا خلال احتجاجات ضد ترامب
دولية

مقتل شخص باشتباكات عنيفة في امريكا خلال احتجاجات ضد ترامب

لقي متظاهر أمريكي في ولاية بورتلاند مصرعه اليوم السبت, خلال المظاهرات المناهضة لفوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة, وفق مصادر رسمية.

وأطلقت قوات الشرطة في بورتلاند اليوم السبت, قنابل الغاز المسيل للدموع؛ لتفريق المتظاهرين في ظل الاحتجاجات المستمرة في مختلف مناطق الولايات المتحدة منذ ثلاثة أيام تنديدا بفوز ترامب بالانتخابات الرئاسية.

وقالت شرطة المدينة في تغريدة على صفحتها بموقع التدوينات المصغرة “تويتر” – أن إطلاق قنابل الغاز جاء ردا على قيام المحتجين بإلقاء قذائف حارقة على أفراد الشرطة, وفقا لشبكة “إيه.بي.سي” الأمريكية.

كما تجمع محتجون في نيويورك داخل حديقة “واشنطن سكوير” في مانهاتن، ورفعوا لافتات تكبوا عليها “جدارك لن يقف في طريقنا”، في إشارة إلى الجدار الذي وعد ترامب ببنائه على الحدود مع المكسيك.

وقالت قناة “ABC” الأمريكية: تجمع 4000 شخص، فيما سار آخرون إلى ساحة “يونيون سكوير” وسط المدينة مع استمرار توافد آخرين إلى محيط برج ترامب.

كما تظاهر أكثر من ألف شخص في مدينة أتلانتا ضد ترامب, وفي فيلادلفيا تجمع حوالي 250 شخصا ، وفي بوسطن، توافد أكثر من ألف شخص بعد الظهر من أجل “مسيرة حب” ضد خطاب ترامب المثير للانقسامات، وفق ما نقلت وسائل إعلام محلية.
وقدرت شرطة أتلانتا عدد المشاركين في أكبر تجمع تشهده المدينة ضد ترامب بأكثر من ألف شخص،

وكانت الشرطة الامريكية في نيويورك اعلنت اعتقال 11 شخصا مساء امس الجمعة, بعد تجمع ألف متظاهر في مسيرة عفوية على جادة بيسكاين في ميامي، رافعين لافتات ضد العنصرية وضد ترحيل المهاجرين خلافا للقانون، حسبما نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية.