العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار السعودية | السجن من 10 أشهر إلى 8 سنوات بحق 5 سعوديين أيدوا داعش
اخبار السعودية

السجن من 10 أشهر إلى 8 سنوات بحق 5 سعوديين أيدوا داعش

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية , احكاما متفاوته بحق خمس مواطنين ادينوا بقضايا تتعلق بالإرهاب.

حيث قضت المحكمة بمعاقبة المتهم الاول بالسجن 8 سنوات والمنع من السفر خارج البلاد مدة مماثلة لسجنه, لادانته بانتهاج المنهج التكفيري, وتكفير حكومة هذه البلاد وتأييد تنظيم داعش الإرهابي.

كما قضت المحكمة معاقبة المتهم الثاني بالسجن لمدة عامين اعتباراً من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر خارج البلاد مدة مماثلة لسجنه ومصادرة هاتفه الشخصي والذاكرة القلمية المضبوطة بحوزته, لادانته بالاجتماع مع أشخاص ممن يؤيدون تنظيم داعش الإرهابي وتخزينه لما من شأنه المساس بالنظام العام والقيم الدينية حيث عثر في هاتفه المحمول من مواد تحث على القتال وتمجد ذلك التنظيم المتطرف اضافة الى تخزينه مقطع جنسية.

اما المتهم الثالث فقد ثبت لدى المحكمة ادانته بالاجتماع مع مع أشخاص ممن ينتهجون الفكر المنحرف وعلمه بسفر عدد منأشخاص إلى سوريا للمشاركة في القتال الدائر هناك وعدم إبلاغ الجهات المختصة عنهم ، فتم تعزيره لقاء ما ثبت بحقه بسجنه 3 سنوات اعتباراً من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر خارج البلاد مدة مماثلة لسجنه.

كما قضت المحكمة معاقبة المتهم الرابع بالسجن لمدة عام اعتباراً من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر خارج البلاد مدة مماثلة لسجنه, لادانته بتخزين ما من شأنه المساس بالنظام العام حيث عثر في هاتفه المحمول من مواد تتعلق بتنظيم داعش.

اما المتهم الخامس فقد ادين بتخزين ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال ما عثر عليه في جواله من مواد تتعلق بتنظيم داعش الارهابي, ونتيجة لذلك قررت المحكمة تعزيره لقاء ما ثبت بحقه بسجنه عشرة أشهر اعتباراً من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر خارج البلاد مدة مماثلة لسجنه.