العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار السعودية | بالفيديو : حقيقة اقدام مواطن سعودي على حرق الكعبة المشرفة بمادة البنزين – القصة كاملة
اخبار السعودية

بالفيديو : حقيقة اقدام مواطن سعودي على حرق الكعبة المشرفة بمادة البنزين – القصة كاملة

تضاربت الانباء حول صحة ماجرى امام الكعبة المشرفة ليلاً وسط تداول كبير لمنشورات على شبكات التواصل الاجتماعي بالسعودية تتحدث عن قيام مواطن سعودي بمحاولة حرق الكعبة الامر لم يسلم من الشائعات التى جرى تداولها خاصة في الساعات الاولى للواقعة حتى ان دعاة اتهموا جهات خارجية بالتورط بهذا الموضوع غير ان مصادر رسمية سلطت الضوء على حقيقة الامر .

اقدم مواطن سعودي على الانتحار حرقاً جوار الكعبة المشرفة الاثنين فيما انتشر مقطع فيديو قيل في بادئ الامر ان الشاب اراد ان يحرق الكعبة المشرفة بعد ان قام بصب البنزين من قنينة صغيرة وتمكن احد المعتمرين من ايقافه اثناء ذلك الفعل فيما انتشرت اخبار متفاوتة في وسائل الاعلام المحلية والعربية من اقدام شاب على حرق الكعبة المشرفة كما تناول مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي بشكل واسع فيديو القبض على الشاب مرفقاً بتعليقات حول اقدام ذلك على الشاب على احراق كسوة الكعبة المشرفة في الوقت الذي تحدثت مصادر عن مرض نفسي يعاني منه المواطن .
وتفصيلا , نفت مصادر رسمية نية الشاب حرق الكعبة حيث اظهرت التحقيقات عكس ماتم تناقله خلال الساعات الماضية فالقصة تعود الى محاولة انتحار شاب قرب صحن المطاف بجوار الكعبة بدافع مشاكل اسرية تتعلق بحقوق قصد الشاب الى لفت النظر الي قضية ميراث .
وذكرت مصادر امنية بالسعودية ان الشاب سعودي الجنسية يدعى “م.ج.ص.ق” اقدم على حرق نفسه امام الكعبة المشرفة بعد ان صب البنزين على نفسه وتطاير البنزين الى المنطقة التى كان بها .
وقالت المصادر ان الشاب يعاني من مشاكل مع عمه بسبب ميراث والده والمقدر بملايين الريالات بجانب عن عقارات جوار الحرم المكي بمكة المكرمة حيث قام عمه بطرده واخوانه من البيت والاستحواذ على ميراثهم الشرعي .
واشارت المصادر الى ان الشاب اوضح بالتحقيقات انه لم يكن ينوي الانتحار بل كان يسعى الى لفت الانظار الى قضيته خصوصاً ان عدد من الشكاوى كان قد قدمها للجهات المختصة حول قضيته دون جدوى مشيرة الى قيام ذات الشاب باشعال النار في نفسه باحد المحاكم وتم حبسه على اثر ذلك 6 اشهر .
فيما اوضحت الرئاسة العامة لشؤون الحرم المكي ببيان رسمي تفاصيل الواقعة حيث قام المواطن بصب البنزين على جسده قرب الكعبة فتطايرت مادة البنزين على كسوة الكعبة الغربية .
وكان قد قال شهود عيان ان الشاب كان يطلق عبارات تكفيرية اثناء قيامه بمحاولة احراق الكعبة يوم امس الاثنين عند الساعة 11:40 مساءا وتم منعه من قبل المتواجدين بجواره وان الشاب كان ينثر البنزين على كسوة الكعبة قرب الركن اليماني .
من جانبها ذكرت القوة الخاصة لامن المسجد الحرام ان المواطن “اربعيني” مريضاً نفسياً حاول حرق نفسه داخل صحن المطاف قرب الكعبة بعد ما سكب البنزين على جسمه.