العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار السعودية | السعودية : الخدمة المدنية تحدث تصنيفات الوظائف و الدرجات الوظيفية وفق التخصصات
اخبار السعودية

السعودية : الخدمة المدنية تحدث تصنيفات الوظائف و الدرجات الوظيفية وفق التخصصات

كشفت وزارة الخدمة المدنية بالسعودية عن التصنيفات الجديدة للوظائف في المملكة طبقا للمستوى التعليمي للموظف في اطار اعادة تقييم برامجها الاعدادية عقب الثانوية او المتوسطة او الابتدائية اعتمادا على التخصصات الجامعية واعادة تصنيف الدرجات الوظيفية بشكل مناسب.
حيث قامت الخدمة المدينة باصدار عدد من القرارات الخاصة بالتصنيف الوظيفي اضافة الى تعديل النظام الالي المدرج في موقعها الالكتروني بناءا على تلك القرارت .
وجاءت تلك القرارات التى احدثت تغييرا في التصنيفات مع استمرار العاملون الشاغلون لوظائف تقل عن الحد الوظيفي الادنى المطلوب لتلك الوظئاف وحتى ان كان لايوجد تأهيل علمي بعد التعديل بالترقية بذات السلم الوظيفي.
كما قامت الخدمة المدينة بتعديل التصنيفات الوظائفية في الموقع الخاص بها ضمن خطة الوزارة تحديث التصنيفات بصورة مستمرة بمايناسب التطور الوظيفي العام اعتمادا على المؤهلات العلمية والبرامج الاعدادية وفق لمتطلبات سوق العمل في السعودية .
وشملت تلك القرارت ان تخصص الدرجة 3 من المرتبة 7 كمستوى اول للموظف الجديد من حملة درجة بكالوريوس تخصصات الحاسب الالي وتقنية المعلومات بصرف النظر عن مدة الدراسة .
وتكون الدرجة الثالثة 3 من المرتبة 6 للموظف من حملة درجة البكالوريس من خريجي كليات اللغات والترجمة (جميع تخصصاتها ) عدا خريجي اللغة الانجليزية من غير كليات اللغات والترجمة حيث يكون المستوى الاول للموظف خريج اللغة الانجليزية في الدرجة الاولى من المرتبة 6 .
اما وظائف الافتاء والدعوة والارشاد والوعظ لحملة البكالوريوس فتبدأ من المرتبة 6 حتى المرتبة 12 مع شرط الشهادة الجامعية البكالوريوس كحد ادنى لشغل تلك الوظائف اما حملة درجة البكالوريوس للتخصصات الشرعية ( وظائف الافتاء و الوعظ والدعوة والارشاد ووظئاف الهيئات الدينية ) فيكون من المرتبة الثانية حتى السادسة .