العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار السعودية | السعودية : الداخلية.. ايقاف 16 شخصا على ذمة التحقيق في خلية جدة الإرهابية
خلية ارهابي في حي الحرازات
خلية ارهابي في حي الحرازات
اخبار السعودية

السعودية : الداخلية.. ايقاف 16 شخصا على ذمة التحقيق في خلية جدة الإرهابية

اعلنت وزارة الداخلية السعودية, اليوم الثلاثاء, عن ايقاف 16 شخصا ثلاثة منهم سعوديين على ذمة التحقيقات في خلية جدة الإرهابية.
وكرين لخلية إرهابية بمحافظة جدة الأول منهما عبارة عن استراحة تقع بحي الحرازات، والثاني كان في شقة سكنية بحي النسيم، فقد توصلت التحقيقات التي تباشرها الجهات الأمنية في هذه القضية، إلى النتائج التالية:

وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي, انه تم ايقاف 3 سعوديون و 13 باكستانياً على ذمة التحقيقات التي تباشرها الجهات الأمنية في العملية الامنية التي استهدفت السبت الماضي, وكرين لخلية إرهابية بمحافظة جدة الأول منهما عبارة عن استراحة تقع بحي الحرازات، والثاني كان في شقة سكنية بحي النسيم.

واضاف اللواء التركي الموقوف الرئيس في هذه القضية/ حسام الجهني, اعترف بأنه قام بناءً على تعليمات تنظيم داعش الإرهابي في الخارج باستئجار الاستراحة التي كان فيها الانتحاريين بحي الحرازات، حيث قام بنقلهما إليها وهما متنكريان بملابس نسائي، ثم كان يتردد عليهما لتوفير جميع مستلزماتهما.

وكان الجهني قد ادعى أن المرأة التي كانت معه أثناء قبضه المدعوة/ فاطمة رمضان بالوشي قد تزوج منها من خلال علاقته بشقيقها الموقوف/ عبدالرحمن رمضان بالوشي الذي يتفق معه في ذات الفكر والتوجه.

واشار الى انه الاستراحة التي كان فيها الانتحاريين كانت تحتوي على على معمل لصنع المتفجرات حيث تم ضبط الاتي.

1 ـ (3) قنابل يدوية.
2 ـ (8) قوالب متفجرة، ستة منها بشظايا واثنتان بدون.
3 ـ (48) كيساً تحتوي مواد كيميائية تستخدم في تصنيع المواد المتفجرة.
4 ـ (3) ميزان الكتروني.
5 ـ (2) انبوب حديدي اسطواني.
6 ـ (10) عبوات متفجرة حديدية مربعة الشكل مصنعة محليا.
7 ـ (2) عبوة حديدية لاصقة إحداهما مجهزة بمادة متفجرة ومغناطيس بدون صاعق.
8 ـ (6) أكياس بها قطع حديدية بكميات كبيرة تستخدم كشظايا عند التفجير.
9 ـ مجموعة من الأدوات والأجهزة الكهربائية والإبر الطبية لتحضير المواد المتفجرة.
10 ـ مجموعة ألواح إلكترونية لتشريك العبوات.
11 ـ (3) أنبوبات غاز.
12ـ (2) رشاش.
13 ـ (1) مسدس.
14ـ (165) طلقة حية.
4 ـ (6) طلقات مسدس.

كما كشف اللواء التركي اليوم عن هويات المنتحرين الذان فجرا نفسيهما باحزمة ناسفة السبت الماضي, في حي الحرازات بمحافظة جدة, حيث قال ان الانتحاريان اللذان فجّرا نفسيهما باستراحة الحرازات بمحافظة جدة هما: خالد غازي حسين السرواني، ونادي مرزوق خلف المضياني عنزي – سعوديا الجنسية .

السعودية : بالصور.. الداخلية تكشف عن هوية الانتحاريين في الحرازات جدة – السرواني والمضياني