العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار السعودية | السعودية : بالصور.. الداخلية تكشف عن هوية الانتحاريين في الحرازات جدة – السرواني والمضياني
اخبار السعودية

السعودية : بالصور.. الداخلية تكشف عن هوية الانتحاريين في الحرازات جدة – السرواني والمضياني

كشفت وزارة الداخلية السعودية, اليوم الثلاثاء, عن هويات المنتحرين الذان فجرا نفسيهما باحزمة ناسفة السبت الماضي, في حي الحرازات بمحافظة جدة.

وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي، اليوم, ان الانتحاريان اللذان فجّرا نفسيهما باستراحة الحرازات بمحافظة جدة هما: خالد غازي حسين السرواني، ونادي مرزوق خلف المضياني عنزي – سعوديا الجنسية .

واشار اللواء التركي, الى ان الهالك السرواني، يعد من المطلوبين الخطرين أمنياً لتنوع أدواره وتعدد ارتباطاته بعناصر وحوادث إرهابية, تمثّلت في الدعاية للفكر الضال على شبكة الإنترنت، والتحريض على المشاركة في القتال بمناطق الصراع،

اما الهالك المضياني “34 عاماً” مؤهله ثانوي ويعمل موظفا، فهو من أرباب السوابق، ابتدأ نشاطه المنحرف مع قناة تُبث من الخارج موجهة ضد المملكة، ثم غادر لاحقاً إلى مناطق الصراع، التي أُستعيد منها، وبعد أن قضى العقوبة المقررة بحقه شرعاً لم يكف عن ما يُمليه عليه فكره الضال واستمر في غيّه فارتبط بأنشطة إرهابية مع الموقوف عقاب معجب العتيبي، وبالموقوف سويلم الهادي الرويلي وبالموقوف عبدالملك البعادي، لتورطه بمقتل الجندي ماجد عائض الغامدي.

ومن جانبه قال اللواء بسام عطية، أن المقبوض عليه حسام الجهني “34 عاماً” عاطل عن العمل ومؤهله الدراسي “متوسطة”، مشيراً إلى أنه تلقى تعلميات من تنظيم داعش في سوريا لإيواء الإرهابيين.

وأضاف بأن الموقوفة فاطمة رمضان البالغة من العمر 20 عاما كانت تقيم معه بمعرفة ذويها ، حيث أن شقيقها موقوف أيضاَ ومن أصحاب الفكر الضال.

اقرا ايضا :

عاجل : الداخلية السعودية تكشف تفاصيل مداهمة وكرين لـ خلية ارهابية في حي الحرازات وحي النسيم في جدة