اخبار السعودية

السعودية : أنظمة وزارة العمل و هدف تتعرض لهجوم إلكتروني.. والاتصالات تحذر

تعرضت أنظمة وزارة العمل العمل والتنمية الاجتماعية السعودية وصندوق تنمية الموارد البشرية, لهجوم إلكتروني, وفق مصادر رسمية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل خالد أبا الخيل، أن أنظمة الوزارة وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، قد تعرضتا لهجوم إلكتروني عبر فيروسات, مشيرا الى انه تم التنسيق مع المركز الوطني للأمن الإلكتروني في وزارة الداخلية، باحتواء انتشار الفيروسات.

واضاف أبا الخيل, ان وزارة العمل و”هدف” اتبعتا كافة التدابير اللازمة والإجراءات التقنية لحماية قواعد البيانات, وبالتنسيق مع المركز الوطني للأمن الإلكتروني في وزارة الداخلية، تم احتواء انتشار الفيروسات.

وأشار إلى أن تأثير الهجوم انحصر في بعض الصفحات الإلكترونية على مواقع الإنترنت، وبعض الأجهزة الطرفية للمستخدمين، وعدم تأثر كافة قواعد البيانات المتعلقة ببيانات عملاء الوزارة و”هدف”.
وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة بالمركز الوطني الإرشادي لأمن المعلومات حذرت من هجمات إلكترونية مختلفة من نوع فايروس شمعون 2 وفايروس الفدية “Ransomware” ، التي تستهدف المعلومات والملفات بحيث تقوم بمسحها بالكامل، ودعت جميع الجهات برفع مستوى الحيطة والحذر والتحقق من وجود الاحتياطات اللازمة.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى