العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار السعودية | السعودية : اشتباكات عنيفة قبالة جازان بمشاركة الاباتشي ومقتل 45 حوثياً
طائرات الاباتشي
طائرات الاباتشي
اخبار السعودية

السعودية : اشتباكات عنيفة قبالة جازان بمشاركة الاباتشي ومقتل 45 حوثياً

تمكنت القوات السعودية المشتركة بمساندة مقاتلات التحالف ومروحيات الأباتشي من كسر عدة هجمات شنتها مليشيا الحوثي وصالح قبالة جازان, جنوب غرب المملكة.

وقالت مصادر عسكرية, ان القوات السعودية تصدت لأربع عمليات هجومية من قبل الميليشيات الانقلابية قبالة جازان وفقاً لقناة “العربية”.

واضافت المصادر ان العمليات الهجومية بدأت صباح اليوم الاحد, واستمرت لمدة 7 ساعات متواصلة واستهدفت “جبل الفدنه – الكرس- المدبع – تبة خمران”، .

واشارت المصادر الى ان الطائرات بدون طيار والتقنيات الإلكترونية رصدت تحركات الانقلابيين بالمواقع, فيما قامت المدفعيات باستهدافها ، خاصة قبالة جبل الفدنه والمدبع.

كما استهدفت مقاتلات التحالف العربي مركبات عسكرية تابعه للميليشيات ومخازن أسلحة وذخائر، خبأتها الميليشيات قبالة تبة خمران.

فيما تمكنت وحدات المظليين والقوات الخاصة السعودية من تصفية 9 عناصر من الميليشيات قبالة محور الكرس, كما لعبت مروحيات الأباتشي السعودية دوراً مهماً بقصفها مركبات عسكرية وعناصر من الميليشيات حاولوا اجتياز حدود المملكة قبالة “الغاوية – والمطل”

وبحسب المصادر فإن حصيلة صد الهجمات اسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 45 عنصراً من الميليشيات، وتدمير ما يزيد عن 8 مركبات عسكرية وتدمير مخازن أسلحة وذخائر تابعة للانقلابيين.