العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار السعودية | السعودية : حساب المواطن.. لا اصلاحات قبل صرف الدعم النقدي
حساب المواطن
حساب المواطن
اخبار السعودية

السعودية : حساب المواطن.. لا اصلاحات قبل صرف الدعم النقدي

عقب قيام وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية, الخميس الماضي بتدشين الحساب الرسمي الخاص ببرنامج حساب المواطن على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر,” بدأ بالاجابة على الأسئلة الأكثر شيوعًا.

وذكر حساب المواطن, انه تم انشاء البرنامج لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية من خلال تقديم بدل نقدي مباشر للمواطنين المستفيدين.

السعودية : وزارة العمل توضح الفئات المستفيدة من برنامج حساب المواطن وكيف حساب مبلغ الدعم

وأكد أن الاصلاحات الحكومية والمتضمنة رفع الدعم الحكومي عن الطاقة لن يتم إلا بعد تطبيق برنامج حساب المواطن وإيداع المبالغ في حسابات المستفيدين, مشيرا الى ان البدء باستقبال طلبات تسجيل المواطنين سيكون اعتبارا من مطلع فبراير 2017.

السعودية : تعرف على كيفية احتساب البدل المستحق في حساب المواطن

وكان مصدر في وزارة العمل اكد ان التسجيل في برنامج حساب المواطن, غير إلزامي، ومن لا يريدون صرف مبالغ الدعم فلا يجبرون على ذلك, كما ان البرنامج لا يمنع الحاصلين على سجل تجاري من التسجيل والحصول على الدعم النقدي, لكونه يعتمد على معيار رئيسي يحدد عبر حجم الدخل الشهري للاسرة .

وكانت وزارة العمل اعلنت في وقت سابق ان الاسر السعودية و الافراد المستقلون و حاملو بطاقات التنقل و الام السعودية المتزوجة من اجنبي واولادها, وجميع مستفيدي الضمان الاجتماعي, كلها فئات ستستفيد من برنامج حساب المواطن .