العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار السعودية | مبتعثة سعودية تتعرض لعملية دهس في استراليا
اخبار السعودية

مبتعثة سعودية تتعرض لعملية دهس في استراليا

تعرضت مبتعثة سعودية لدرجة الدكتوراه في استراليا, امس الجمعة, لاعتداء من قِبل معاق استرالي بمدينة ملبورن الأسترالية، ما ادى إلى إصابتها في قدمها اليمنى.

وقال زوج المُبتعثة، ان زوجته تدرس في جامعة RMIT بمدينة ملبورن الأسترالية، انثاء عودتها من الجامعة, دخلت مطعم “هنجري جاك”, وخلال انتظارها للحصول على طلبها فُوجئت بمعاق مقعد على كرسي كهربائي متحرّك يتجه نحوها ويقوم بدهسها, مشيرا الى ان كاميرات المطعم والمجمّع التجاري وثقت الواقعة, بحسب “سبق”.

واضاف ان المُبتعثة، وقعت على الارض بعد أن دهسها المعاق، الذي تمكن من الفرار دون أن يعترضه أحد, مشيرا الى انها اصيبت بساقها اليمنى.

واشار زوج المُبتعثة، الى انه اتصل بالشرطة للابلاغ عن الحادثة, غير انه فُوجئ بعدم تعاون الشرطة معه, مضيفا , لم نحصل ايضا على رقم حالة أمنية للتمكّن من الذهاب إلى مستشفى لعلاج الإصابة التي لحقت بزوجتي.

كما اكد انه قام بالاتصال برقم الطوارئ في السفارة السعودية عدة مرات ولم يتم الرد، بالاضافة الى ارسالة رسالة دون أيِّ تجاوبٍ، مشيراً إلى حاجتهم إلى محامٍي لمتابعة القضية.

في سياق اخر, تعرض طالب سعودي يدرس في ولاية كنتاكي الأمريكية، لاعتداء عنيف من جانب شخص مجهول نقل على إثره إلى المستشفى.

وقال الدكتور زيد والد الطالب محمد زيد الفضيل, الذي يدرس مرحلة البكالوريوس في مجال الإدارة المالية بالولايات المتحدة, ان نجله تعرض لاعتداء بعصا أو حديدة، مما أدى إلى شج رأسه وتسبب له بنزيف أدخل على إثرها للمستشفى.

إعتداء جديد على مبتعث سعودي في الولايات المتحدة يدخله المستشفى