العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار السعودية | السعودية : الجزائية تعاقب مواطناً بالسجن 6 سنوات طرح فكرة الخلافة الإسلامية في ايران
المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية
المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية
اخبار السعودية

السعودية : الجزائية تعاقب مواطناً بالسجن 6 سنوات طرح فكرة الخلافة الإسلامية في ايران

عاقبت المحكمة الجزائية المتخصصة مواطناً بالسجن 6 سنوات ومنعه من السفر مدة مماثلة بعد خروجه، وذلك لإدانته بتواصله مع عدد من المارقين خارج البلاد لدعمه ضد حكومة المملكة واللجوء الى ايران وطرح فكرة (الخلافة الإسلامية).

وثبت لدى المحكمة إدانة المتهم بلجوئه إلى دولة إيران والتقائه بأحد المراجع الشيعية هناك وطرحه فكرة ما يسمى (الخلافة الإسلامية) وطلبه دعمه في هذا الأمر كما قام بالتواصل مع عدد من المارقين خارج المملكة طلباً للدعم منهم ضد حكومة بلاده, اضافة الى علمه بذهاب نجله إلى مواطن الصراع (اليمن) للاشتراك في المعارك الدائرة هناك وعدم إبلاغ الاجهزة الأمنية عنه.

كما ادين المتهم بإنشاء قناة فضائية (أمة واحدة) من حسابه الخاص بهدف العمل ضد المملكة، وتواصله مع عدد من المنتمين لما يسمى بـ (حزب التجديد بفلسطين) لمراجعة النصوص العدائية التي يريد بثها في قناته وتفريطه في جواز سفره بالإهمال ما أدى إلى فقدانه.

وقضت المحكمة تعزير المتهم لقاء ما أدين به بالسجن 6 سنوات ومنعه من السفر مدة مماثلة بعد انقضاء مدة محكوميته اضافة الى غرامة مالية قدرها ثلاثة آلاف ريال.