العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار السعودية | القنصلية السعودية في إسطنبول تعلن مقتل واصابة 15 سعوديا ضمن ضحايا هجوم الملهى التركي
اخبار السعودية

القنصلية السعودية في إسطنبول تعلن مقتل واصابة 15 سعوديا ضمن ضحايا هجوم الملهى التركي

كشفت القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في إسطنبول, عن عدد السعوديين ضمن ضحايا الهجوم الذي استهدف ملهى بمدينة إسطنبول التركية.

وقالت القنصلية السعودية, مساء اليوم الأحد, إن فريقا من القنصلية باشر موقع الحادثة، ونتج عنه وفاة 5 وإصابة قرابة 10 أشخاص سعوديين.

وأطلق مسلح يرتدي زي “بابا نويل” النار على المحتفلين بعيد رأس السنة الميلادية, في الملهى الليلي رينا في اسطنبول, ما اسفر عن مقتل واصابة العشرات.

واضافت, ان المسؤولون بالقنصلية زاروا عددا من المصابين بالمستشفيات ويجري العمل مع الأمن التركي لتحديد عدد الضحايا والمصابين، من السعوديين بشكل نهائي.

وأسفر الحادث الإرهابي, عن وفاة كلا من, أحمد بن سعود بن عبدالوهاب الفضل، وشقيقه محمد بن سعود بن عبدالوهاب الفضل، وبسمة عبدالرزاق التيماني، ولبني غزنوي، ووسام حسين إسحاق الجفري.

فيما اصيب كلا من نايف زكريا الوزنة، ومشاعل الحلبي، وعلي سالم الخنزي، وعبدالله مزعل الحربي، وغصون خالد محمد البلوشي، ورؤي سامي جمال الياور، وضحي سامي جمال الياور، ونايف سعد العلي، وبندر علي أحمد القميطي.

وكانت وزارة الداخلية التركية قد اعلنت في وقت سابق عن مقتل 39 شخصا من بينهم 16 أجنبيا, في الاعتداء الذي استهدف ملهى ليليا في اسطنبول خلال الاحتفالات بعيد رأس السنة .