العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار السعودية | السعودية : امير تبوك يتدخل في قضية تسعيني يتزوج طفلة
اخبار السعودية

السعودية : امير تبوك يتدخل في قضية تسعيني يتزوج طفلة

تدخل الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز امير منطقة تبوك في قضية تسعيني يتزوج طفله بتبوك التى جرى تداولها على نحو واسع خلال اليومين الماضيين بشبكات التواصل الاجتماعي وفق لمصدر رسمي .
وقال ناطق فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة احمد ابوشامة ان امير تبوك وجه بايقاف اي اجراءات مرتبطة بزواح المسن السبعيني بفتاة ( 16 عاما ) و احالة الواقعة الى المحكمة الشرعية اعتمادا على نظام الحماية .
وافاد ابوشامة ان مركز بلاغات الوزارة تلقرى بلاغا يفيد بواقعة زواج سبعيني من فتاة يبلغ عمرها 16 سنة وان فريق الحماية قام باستدعاء جميع الاطراف بهذة الحادثة واثناء ذلك أكدت الفتاة القاصرة موافقتها على الزواج من الرجل المسن .
وتنص اللائحة التنفيذية لنظام الحماية في المادة 16 وتحديدا بالفقرة الثالثة ” يلزم قبل ابرام عقد الزواج التأكد بان من يقل عنره عن 18 سنة لن يلحق به ضرر ويحققمصالحع الفضلى ذكرا كان اوانثى”.
يذكر ان مستخدمي موقع تويتر في السعودية انتقدوا بشدة واقعة زواج المسن بالقاصرة في تبوك عبر الهشتاج #تسعيني_يتزوج_طفله_بتبوك خلال اليومين الماضيين معتبرين ذلك استغلال للطفولة و نوع من الاتجار بالبشر بمقابل مالي .
يذكر ان الزوج المسن يبلغ من العمر 71 عاما وليس كما جرى تداوله على تويتر في الوسم الخاص بالواقعة .