العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار السعودية | تغيرات جوية متقلبة تؤثر على حالة الطقس شمالا في السعودية مساء اليوم الاثنين بالجوف والحدود الشمالية
الطقس في السعودية
الطقس في السعودية
اخبار السعودية

تغيرات جوية متقلبة تؤثر على حالة الطقس شمالا في السعودية مساء اليوم الاثنين بالجوف والحدود الشمالية

ذكرت تقارير جوية ان طقس السعودية شمالا يطرأ عليه تغيرات جوية متقلبة مساء اليوم الاثنين خاصة فوق شمال الجوف و غربي الحدود الشمالية ومن المحتمل ان تشهد تلك المناطق تساقط امطار خفيفة الى متوسطة بسماء القريات وطريف وقرى اخرى مجاورة و الهجر .
كما توقعت التقارير التى رصدها موقع العالم اليوم ان تتساقط امطار شمال تبوك بنسبة قليلة مع تشكل السحب المنخفضة على سواحل جازان وتساقط امطار خفيفة بفرصة ضعيفة جدا ببقية المناطق وتتشكل السحب المرتفعة وسط وشرق البلاد اليوم الاثنين .
وتهب حركة الرياح السطحية جنوبية الى جنوبية غربية خفيفة الى متوسط السرعة وسط البلاد ترتفع نسبة نشاطها بين المناطق الوسطى و الغربية والجنوبية الغربية كما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية متوسطة السرعة بمنطقة مكة المكرمة والسواحل الجنوبية من البحر الأحمر فيما تهب تكون وشمالية إلى شمالية غربية نشطة في وسط وشمال مياه البحر الأحمر وعلى طول السواحل كما تكون شمالية بين المتوسطة إلى النشطة نسبيا في مياه الخليج العربي والمناطق الساحلية.
تشهد حالة الطقس انخفاض في درجات الحرارة بالمناطق الشمالية والشمالية بحوالي 4-1 درجات فيما ترتفع بالمناطق الوسطى والشرقية بحوال 2-1 درجة وتظل معتدلة بالمناطق الغربية والجنوبية الغربية .
ويكون الطقس في السعودية عموما غائما جزئيا على مناطق واسعة بينها العاصمة الرياض خاصة فترة ما بعد الظهيرة ويتوقع ان تشهد فترة بعد الظهيرة زخات رعدية ماطرة بمرتفعات ابها وعسير ويكون الجو باردا ليلا خلال الايام المقبلة خصوصا المنطقة الشمالية حيث تتشكل الصقيع ويحتمل فجر غدا الثلاثاء تساقط ثلوج بمنطقتي الجوف والحدود الشمالية .