اخبار السعودية

استقرار حالة الطقس مع ارتفاع درجات الحرارة في السعودية نسبياً اليوم وتصاعد العوالق والاتربة

اظهرت خرائط الطقس استقرار طقس السعودية غالبا اليوم السبت رغم ان درجات الحرارة تكون منخفضة والاجواء تكون غائمة الى غائمة جزئياً مع تشكل السحب المتفرقة جنوب غربي البلاد وتساقط الامطار على اجزاء لمنطقة جازان وغرب عسير مع مرور السحب المرتفعة فوق سماء وسط وغرب وشرق المملكة حسب تقارير رصدها موقع العالم اليوم .
تشهد حالة الطقس ارتفاعا في درجات الحرارة بحوالي 1-3 درجات في السعودية اليوم السبت خاصة وسط البلاد وبشكل ملحوظ فيما تختلف الرطوبة النسبية بين الخفيفة و المتوسطة شمال البلاد لتبلغ نابين 30-50%وتشتد بطريف والقريات والجوف وتخف وسط البلاد فيما تكون نسبيا بالمناطق الساحلية والجبلية مع احتمال تشكل الضباب في ساعات الصباح الاولى خصوصا بمرتفعات الباحة و عسير وجازان والطائف تمتد الى الاطراف الشمالية .
تهب الرياح السطحية خلال فترة النهار جنوبية الى جنوبية غربية متوسط السرعة تنشط احيانا وسط البلاد والسهول الشرقية شرقي المرتفعات الجلية ومناطق بجازان وتهب شمالية الى شمالية شرقية متوسطة الشرقة شمال السعودية كما نهبت التقارير الجوية من نشاط الرياح الشمالية بمياه الخليج العربي وغالبا تهب شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-40 كم/ ساعة وفي وسط وشمال مياه البحر الأحمر وتهب عموما شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-40 كم/ ساعة كما تهب بالمنطقة الشرقية شمالية إلى شمالية شرقية متوسطة السرعة وتكون الرياح السطحية بمنطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة غربية إلى شمالية غربية وتنشط في الأجزاء الشرقية من تلك المناطق قد تؤدي إلى تدني في مدى الرؤية الأفقية. .
ويطرأ ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة هذا اليوم بواقع 1-3 درجات مئوية وتعد المناطق الوسطى الأكثر شعورا بهذا الفارق.
طقس الرياض يصبح اليوم السبت غائما جزئيا مع تصاعد العوالق الجوية وتبلغ درجة الحرارة ليلا 7 درجات مئوية ثم ترتفع الى 11 ليل غدا الاحد .
ويكون الطقس في مكة المكرمة غائما جزئيا ودرجة الحرارة ليلا 19 درجة ترتفع غدا الى 21 مع تصاعد الاتربة .
اما في المدينة المنورة تشهد سمائها اتربة مثارة وتبلغ الحرارة خلال الليل 10 درجات ترتفع حتى 13 ليل غدا الاحد مع استمرار تأثرها بالاتربة المثارة كما تتصاعد العوالق الجوية في الدمام وتبلغ الحرارة 9 درجات ترتفع الاحد الى 13 ليلا كما ترتفع درجة الحرارة في جدة الى 20 اليوم خلال الليل ويكون نهارا الطقس غائما جزئيا فيما تتصاعد الاتربة غدا الاحد .

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى