اخبار السعودية

الارصاد : حالة الطقس صحوة الى غائمة جزئياً في السعودية مع نشاط الرياح شمال المملكة

يطرأ على طقس السعودية تغييرا طفيفا بدرجات الحرارة لتكون اقل انخفاضا من الايام الماضية فيما ينتهي تصاعد العوالق الجوية على مناطق في المملكة وتصبح حالة الطقس اليوم الاحد صحوة الى غائمة جزئياً بشكل عام على المناطق .
حيث توقع خبراء الارصاد الجوية بالسعودية وفق معلومات رصدها موقع العالم اليوم ان الطقس غائما جزئياً على الأجزاء الشمالية والجنوبية الغربية والغربية من المملكة ،في حين تنشط الرياح السطحية على اجزاء من شمال السعودية .
طقس مكة المكرمة اليوم الاحد يصبح غائما جزئيا وتبلغ درجة الحرارة 36 العظمى والصغرى 25 و تزول العوالق في المدينة المنورة ليصبح الجو صحوا وتبلغ درجة الحرارة 32 العظمى و الصغرى 19 اما طقس الرياض فيظل صحوا ودرجة الحرارة تبلغ 28 للعظمى و11 للصغرى وكذلك في الدمام يكون صحوا وتبلغ الحرارة العظمى 29 والصغرى 12 .
طقس جدة يكون غائما جزئيا ودرجة الحرارة تبلغ 25 للصغرى والعظمى 33 وفي ابها يصبح الطقس ايضا غائما جزئيا وتبلغ درجة الحرارة 25 للعظمى والصغرى 9 درجات وتتشكل هناك غدا الاثنين سحب رعدية تتحول الى ماطرة خلال الثلاثاء والاربعاء.
يكون الطقس صحوا في حائل و بريدة و نجران وينبع وعدد من المناطق الاخرى.
كما يصبح طقس تبوك غائما جزئيا اليوم وتبلغ درجة الحرارة 13 للصغرى والعظمى 25 وكذلك غائما جزئيا في الباحة وعرعر وسكاكا وجازان والطائف وبيشة .
تهب الرياح السطحية في البحر الاحمر شمالية غربية إلى غربية على الجزء الشمالي بسرعة 10-30 كم/ساعة وجنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10- 30 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي وفي الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 10-35 كم/ساعة.
تستقر حالة البحر في السواحل السعودية اليوم الاحد ليكون خفيف الى متوسط الموج ويصل اقصى ارتفاع له من نصف المتر الى متر ونصف .

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى