العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار السعودية | السعودية : وزارة العمل تودع معاشات الضمان شهر صفر واستمرار تحديث بيانات مستفيدي الضمان والرعاية الاجتماعية
وزارة العمل السعودية
وزارة العمل السعودية
اخبار السعودية

السعودية : وزارة العمل تودع معاشات الضمان شهر صفر واستمرار تحديث بيانات مستفيدي الضمان والرعاية الاجتماعية

اودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية مبالغ معاشات مستفيدي الضمان الاجتماعي شهر صفر حسب مصدر رسمي .
وقال الدكتور نايف الصبحي وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي ان اجمالي الملبغ المودع للمستفيدين قدره 1.228.627.394 ريالاً لشهر صفر للحالات المستوفية لشروط الاستحقاق .
يذكر ان وزارة العمل قامت باطلاق مشروع تحديث بيانات مستفيدي الضمان والرعاية الاجتماعية باول شهر صفر لمدة 6 اشهر حيث يستهدف تحديث بيانات اكثر من مليون و200 الف شخصا منهم 852 الف اسرة و 470 الف معاق .
وكان قد اوضحت الوزارة طريقة تحديث البيانات لمستفيدي الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية ومراحل التحديث مؤكدة توقف المبلغ الشهري لمستفيد الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية لم يقم بتحديث بياناته بطريقة صحيحة في المدة المحددة .
وتشمل المراحل :
المرحلة الأولى: من تاريخ ١٤٣٨/٢/١ إلى ١٤٣٨/٥/١ وتهدف الى تحديث البيانات والمعلومات الأساسية والشخصية والبنكية للمستفيدين من الضمان الاجتماعي .
المرحلة الثانية: من تاريخ ١٤٣٨/٢/٢١ إلى ١٤٣٨/٥/٢١ سيتم تحديث بيانات الإعاقة (التقارير الطبية) لمستفيدي الإعانات المالية من وكالة الرعاية وتطبيق خدمة المواعيد للمراجعين للفروع.
المرحلة الثالثة: من تاريخ ١٤٣٨/٥/٢١ إلى ١٤٣٨/٨/١ فترة الاعتراض للمستفيدين المسقطين سواء من حملة التحديث أو من مصادر المعلومات الخارجية إلكترونياً أو عبر الفروع بشكل مباشر.