العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار السعودية | الارصاد : حالة الطقس تشهد نشاطا في الرياح المغبرة ببعض مناطق السعودية و غائما جزئيا باخرى مع تساقط امطار رعدية بعسير
الطقس في السعودية
الطقس في السعودية
اخبار السعودية حالة الطقس

الارصاد : حالة الطقس تشهد نشاطا في الرياح المغبرة ببعض مناطق السعودية و غائما جزئيا باخرى مع تساقط امطار رعدية بعسير

يشهد طقس السعودية تشكل بعض السحب الركامية غربي عسير قد تؤدى الى تساقط امطار رعدية خفيفة غير ان فرصة هطول الامطار في المملكة تقل غالبا اليوم الاثنين مع نشاط ملحوظ للرياح السطحية المثيرة للاتربة والغبار ببعض المناطق وفق تقارير تابعها موقع العالم اليوم .
وذكرت تلك التقارير احتمال تشكل السحب المرتفعة بمنطقة تبوك و مناطق غرب وشرق المملكة حتى شمال ووسط البلاد .
الى ذلك توقع الارصاد الجوية السعودية نشاط الرياح السطحية المثيرة للاتربة والغبار ما يؤدى الى تدني مستوى الرؤية الافقية على مناطق تبوك , الجوف , الحدود الشمالية .
فيما يتوقع ان يكون الطقس غائما جزئياً على شمال وشمال غرب السعودية اضافة الى المرتفعات الجنوبية الغربية و الغربية .
اما مستوى الرطوبة النسبية فتكون سطحية بين خفيفة وضعيفة جدا بالمناطق الصحراوية حيث تبلغ 10-20 % بينما تصبح متوسطة الى كثيفة بالمناطق الساحلية و الجبلية و يتوقع ارتفاعها ليلا على المناطق الساحلية لغرب السعودية مع احتمالتشكل الضباب في اوقات الصباح الباكر .
وتوقعت تقارير جوية ان تصبح الرياح السطحية غربية الى جنوبية غربية مثيرة للاتربة و الغبار في حائل والقصيم وتبوك واجزاء من منطقتي المدينة المنورة و مكة المكرمة وحفر الباطن فيما تهب جنوبية الى جنوبية شرقية معتدلة الرسعة الى نشط في الرياض ونجران وتهب شمالية شرقية خفيفة شرقي البلاد وتهب شمالية الى شمالية غربية معتدلة السرعة شمال البحر الاحمر وتكون جنوبية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة الى نشطة نسبيا جنوب البحر الاحمر .
في البحر الاحمر تهب الرياح شمالية غربية بسرعه 15-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وغربية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي ويكون الموج متوسطا ويصلاقصى ارتفاعه من متر الى مترين .
وفي الخليج العربي تكون الرياح السطحية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 12-34 كم/ساعة ويكون الموج خفيفا الى متوسط و يصل اقصى ارتفاع له من نصف متر الى متر ونصف .
في غضون ذلك توقع خبراء الطقس ان تتأثر حالة الطقس في السعودية بكتلة باردة نسبيا بالتدفق نحو المناطق الشمالية والشمالية الغربية للبلاد .