العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار السعودية | الارصاد : تأثر حالة الطقس بحالة مطرية اليوم الاربعاء و توقعات بهطول امطار رعدية في السعودية غالباً ونشاط حركة الرياح
اخبار السعودية حالة الطقس

الارصاد : تأثر حالة الطقس بحالة مطرية اليوم الاربعاء و توقعات بهطول امطار رعدية في السعودية غالباً ونشاط حركة الرياح

يتأثر طقس السعودية اليوم الاربعاء بحالة مطرية جديدة تختلف شدتها بين متوسط الى خفيف على غالبية المناطق مايؤدى الى سقوط امطار رعدية حسب تقارير جوية تابعها موقع العالم اليوم .
حيث يتوقع تساقط امطار رعدية تسبقها نشاط في الرياح السطحية مايؤدي الى تدني مستوى الرؤية الافقية على مناطق تبوك بمافيها المناطق الساحلية و المدينة المنورة و الجوف و الحدود الشمالية تمتد حتى غرب حائل .
فيما يتوقع ان يكون الطقس غائماً جزئياً مصحوبة بسحب رعدية ممطرة على مرتفعات جازان , عسير , الباحة تمتد حتى مرتفعات مكة المكرمة .
يكون الطقس حارا غالباً في السعودية اليوم الاربعاء فيما يعتدل الجو ليلاً مع فرصة زخات رعدية ممطرة في المناطق المذكورة خلال فترة المساء .
الى ذلك تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على وسط السعودية والأجزاء الشرقية لمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.
تكون حركة الرياح متقلبة الاتجاة عموماً في المناطق فيما تهب جنوبية نشطة في منطقة حفر الباطن وتكون مُثيرة للأتربة، وكذلك الحال في غرب السعودية .
فيما يتوقع ارتفاع الرطوبة النسبية ليلاً بشكل ملحوظ في المنطقة الشرقية، مع احتمال تشكل الضباب الخفيف وربما الضباب لفترات محدودة خصوصاً منطقة الدمام.
وكان قد ذكر الدكتور خالد الزعاق عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك ان حالة الطقس في السعودية اليوم الاربعاء تتأثر بحالة ماطرة تستمر حتى نهاية الاسبوع الحالي .