اخبار السعوديةحالة الطقس

السعودية : حالة الطقس تتأثر بحالتين مطريتين اليوم السبت في السعودية

تتأثر حالة الطقس اليوم السبت في السعودية بحالة مطرية جديدة تؤثر على عدد من المناطق ليكون الطقس غائماً جزئياً على عدد من مناطق المملكة في الوقت الذي تنشط الرياح بمناطق اخرى وفق تقارير جوية تلقاها العالم اليوم .
يظل طقس السعودية اليوم حارا نسبيا خلال فترة النهار غالباً فيما تشهد درجات الحرارة اعتدالا ليلا .
يتوقع خبراء الارصاد ان تتشكل السحب الرعدية الممطرة مع احتمال ضعيف بتساقط امطار خلال فترة المساء على مرتفعات ابها وجازان .
تهب الرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام، بينما تكون في غرب المملكة شمالية غربية معتدلة السرعة.
حيث تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء الشرقية لمناطق غرب المملكة يمتد تأثيرها إلى مناطق (حائل، الحدود الشمالية و الجوف ) .
كما تكون السماء غائمة جزئياً على مرتفعات جنوب غرب وغرب المملكة ,كذلك على مناطق (تبوك ، الجوف ، الحدود الشمالية) مع فرصة لتكون السحب الركامية على المرتفعات.
اما نسبة الرطوبة فتظل عالية على الأجزاء الساحلية لغرب المملكة مع فرصة لتكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر اليوم السبت .
في سياق متصل توقع خبير الأرصاد الجوية عبد العزيز الحصيني، بتأثر الطقس في السعودية بحالتين مطريتين متعاقبتين محتملتين على أجزاء من المملكة، اعتبارًا من اليوم السبت.

وأكد “الحصيني” أن الحالتين تشملان أجزاء من مكة والمدينة وتبوك والحدود الشمالية والجوف وحائل وعسير والباحة وجازان خاصة المرتفعات منها، وتمهد الحالة الأولى للأخرى، والحالتان في مجملها من خفيفة إلى متوسطة .

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى