اخبار السعودية

السعودية : ميليشيات الحوثيين تقصف صامطة و الحرث في جازان وخرق متواصل للهدنة قبالة الحدود اليمنية

كثفت ميليشيات الحوثيين وصالح القصف العشوائي على الاراضي السعودية في الحد الجنوبي منذ اعلان هدنة اممية لتعليق الحرب في اليمن وفق مصادر عسكرية رسمية .
حيث قال الدفاع المدني السعودي بمنطقة جازان ان الميليشيات استهدفت من الاراضي اليمنية المناطق الحدودية في محافظتي صامطة والحرث ما ادى الى اضرار مادية بسيطة نتيجة سقوط قذائف اليوم الجمعة .
وقال الرئد يحي القحطاني الناطق الرسمي للدفاع المدني بجازان ان فرق الدفاع المدني تلفت بلاغين اليوم الجمعة بخصوص سقوط مقذوفات عسكرية من الاراضي اليمنية على صامطة و الحرث ما ادى الى احتراق بعض الحشائش و تضرر سيارتين ونفوق عدد من الماشية دون تسجيل اي اصابة بشرية .
وكان قد اصيب مواطن وابنته في قصف صاروخي “كاتيوشا” امس الخميس استهدف منطقة جازان التى شهد تساقط مئات القذائف غالبيتها في الاراضي الواسعة خلال الساعات الماضية .
في غضون ذلك اكدت قيادة التحالف العربي بقيادة السعودية على اتخاذ اعلى درجات ضبط النفس تجاة خروقات الهدنة من قبل الميليشيات .
حيث اعلنت رصد اكثر من 124 خرقا للهدنة قبالة جازان و 81 خرقا قبالة نجران خلال الاربعة وعشرين ساعة الماضية .
وبلغت الخروقات داخل الحدود اليمنية 692 حالة اختراق تمثلت في 124 حالة في مأرب، و24 حالات في شبوة، و265 في تعز، و44 في الضالع، و48 في حجة، و116 في الجوف و25 حالة في صنعاء، و41 في البيضاء، و5 حالات في عدن.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى