العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار السعودية | ايران تهدد السعودية مجددا ببيان عسكري بسبب درع الخليج 1
ايران السعودية العلاقات الايرانية السعودية الازمة
ايران السعودية العلاقات الايرانية السعودية الازمة
اخبار السعودية

ايران تهدد السعودية مجددا ببيان عسكري بسبب درع الخليج 1

هددت ايران السعودية مجددا ببيان عسكري صادر عن الحرس الثوري الايراني بعد ايام من انطلاق مناورات درع الخليج 1 في مياة الخليج العربي وبحر عمان ما جعل طهران تحذر من الاقتراب من المياة الاقليمية .
حيث حذر حرس طهران ببيان تناقلته وسائل الاعلام الايرانية وبثته وكالة الانباء البريطانية اليوم الخميس من الاقتراب من الحدود الاقليمية معتبرة مناورات درع الخليج البحرية الاولى خطوة ستؤدى الى التوتر وزعزعة استقرار الخليج على حد قول البيان المنشور .
وحمل البيان تحذيرا من الحرس الثوري للسفن الحربية السعودية من الاقتراب من مياة ايران على رغم من اعلان السعودية قبل اطلاق المناورات اماكنها حيث تجرى في الخليج العربي و مضيق هرمز وبحر عمان .
وقال البيان بانه غير مسموح دخول القطع العسكرية المشاركة في المناورات الى المياة الاقليمية الايرانية او حتى العبور من الميارة الحرة القريبة من المياة الايرانية واصفة تلك المناورات بالدعائية وبان الحرس سيرد بقوة بشكل مباشر على اختراقات على حد قول البيان .
وكانت السعودية قد اطلقت مناورات بحرية ضخمة اول امس الثلاثاء تشمل 5 تدريبات بذخائر حية في مياة الخليج العربي و مضيق هرمز وبحر سلطنة عمان بهدف اختبار استعدادات السعودية لحماية المصالح البحرية والتصدى لاي عدوان .
وتشارك في مناورات درع الخليج سفن حربية و زوارق سريعة و طائرات بحرية ومشاة البحرية اضافة الى وحدات الامن البحرية الخاصة .

وسبق ان قامت ايران بتهديد السعودية بوقت سابق مع استمرار توتر العلاقات بين البلدين خصوصا ان طهران قامت بدعم ميليشيات مسلحة في العراق واليمن والبحرين ودول اخرى حتى انها دعمت عناصر في السعودية بغرض استهداف المملكة وارتفعت حدة التوتر بينهما حينما اعلنت السعودية اعدام نمر النمر بتهم متعلق بالارهاب .

تعليقات

اضغط هنا لكتابة تعليق

  • کلکم خونه یا انذال لو صیحیح انتم رجال اذهبو و حررو فلسطین یا خونه انتم اسعودیه لاتسطیعون فعل ای شی حیال ایران الان سنتین تحاربون الیمن و لم تنجحو فی سیظره علی یمن فکیف تصتطیعون مواجه ایران الجباره؟ایران تستطیع ان تسحقکم مثل الفئران یا عرب الخونه العنه علی وهابیون تبالکم و سحقا یا انذال یا کلاب یا خونه

    • ووين راحت ايران عن الحوثي؟تذكر السفينه شاهد عندما قال عمك البخيتي ستصل الحديده غصبا عن عيال العاصفه وبقدرة قادر ذهبت لجيبوتي ورجعوها ؟ وفي الاخير حول يمدح الامير محمد بن سلمان . هل تتوقع ان من تخلوا عن الحسين ثم زيد(رحمهما الله) ان يهاجمون دجاجه

  • تهبا فارس ويهبون كل الخونه
    المملكه دار الدين والعز والرجال المهابه ابوفهد وراه ارجال للموت سباقه هذا حنى ياجاهلنا احفاد الصحابه على نهج النبي نمشي وحنى اتباعه

  • من عشرين سنه وهي تهدد وستنتقم قبل وبعد
    ايران تقرقر والسعودية تتجاهل وتكمل شيء تعودنا عليه والايرانيون تعودو عليه
    واخر قصه اعدام النمر هددت ثم سننتقم
    غيروا الخطاب الايرانيون ملو منه وحفضوه وحنا ملينا نريد تجديد
    خلوها تستنكر وبعدها تستهجن يصير شيء جديد ونتسلا معكم بتصريحاتهم

  • نصيحة ايران تريد حجة لضرب الشقيقة السعودية والحرب معهم ماتخلص وحقيقة السعودية اضعف بدليل لم تستطيع هزيمة الحوثيون رغم التحالف والامريكان الحرب خسارة والمستفيد مصانع امريكا واسراءيل انا شيعي اكره ايران والحمدلله والسلام عليك ياحسين ولعنة الله على يزيد ومن شارك وسمع ورضي بقتلك يبن رسول الله

    • صحح معلوماتك السعوديه لم تقوم السعوديه الابضربات انتقائيه والجيش البري اليمني تخلى بعد تحرير الجنوب وللمعلوميه اللي رفع العلم السعودي في مارب كتيبه واحده فقط سعوديه ولو السعوديه تريد احتلال اليمن برا كان من زمان محتلته

  • ايران تمتلك اقوي صواريخ في العالم كرتونيه وفوتوشوب حذاري يا سعودية تقتربي من المياه الإيرانية والله يا كلاب لو ما تسكتون تقفلون فمكم نعطيكم با لجزمه يا مجوس يا أبناء المتعة انتم تجرو وارسلو رصاصه علينا اذا ما حرقناكم يا خنزير ادام الله السعودية بقيادة أبو فهد حفظه الله..

  • بتضل تهدد لين تنتهي التدريبات وبعدها اعلام ايران راح يقول ان ايران اجبرت السعوديه على الغاء المناورات وتذكرو كلامي ..
    فعلا ايران زمره اشبة ما تكون بطفل صغير يتشاكس مع اولاد الحارة من على السطوح