اخبار السعودية

السعودية : حكم بجلد 14 شخصاً بعد احضار رجل سعودي زوجته الثانية الى الزوجة الاولى

قررت محكمة سعودية في جدة معاقبة عدد من الاشخاص بالجلد بسبب مشاجرة بين زوجتين لمواطن سعودي ما ادى الى مضاربة بين عائلتي الزوجتين .
واصدرت المحكمة حكماً بجلد 14 رجلًا وامرأة من العائلتين بـ 20 جلدة لكل منهم ومعاقبة الزوج بـ 50 جلدة اضافة الى تبرئة امراتين .
وفي التفاصيل قام مواطن سعودي بالزواج بامرأة جديدة واحضارها الى منزله الذي تسكن به الزوجة الاولى ما ادى الى مشاجرة عنيفة بين الزوجتين ومن ثم الى تعنيف الزوجة الاولى و طلاقها وبالتالي قامت الزوجة الاولى بدعوة اسرتها وحينها حضرت والدتها واشقاؤها الى المنزل كما قامت الزوجة الثانية باستدعاء اقاربها ما ادى الى مشاجرة عنيف بين العائلتين في منزل الزوج.
مضاربة زوجتين تنتهي بجلد 14 رجلًا وامرأة من عائلتين.
وعلاوة على ذلك , اتهمت الزوجة الاولى المتضررة يف دعوى للمحكمة طليقها بضربها بعد تطلقها ورميها مع طفلها على درج العمارة ما تسبب بكسور لها اثر السقوط من الدرج عقب دخوله للمنزل برفقة زوجته الجديدة ما اسفر عن مشاجرة بين الزوجتين وجرى ايقاف الزوج على ذمة القضية .
الى ذلك قامت هيئة التحقيق باستجواب 18 شخصا من عائلة الزوجة الاولى المتضررة اضافة الى الزوج وجرى ارفاق التقرير الطبي والذي ذكر ان مدة الشفاء 3 اشهر كما تم محاكمة الخصوم عائلتي الزوج العريس و الزوجة المطلقة ضمن جلسات متعددة استمرت عامين مضت وسط تمسك الزوجة المتضررة بتعرضها للضرب من قبل الزوج رغم نفي الزوج .
وبعد الجلسات التى استمرت عامين اصدرت المحكمة بحكمها بجلد 14 متهما من الطرفين عشرين جلدة لك شخص وجلد الزوج 50 مرة واحدة و تم استثناء مسنتين من عقوبة الجلد لعدم ثبوت مشاركتهما في المضاربة .
وبعد عامين من الجلسات والتقاضي، قررت المحكمة رفع القضية للدراسة والتأمل وقضت عقب ذلك بجلد 14 متهمًا من أفراد العائلتين بواقع 20 جلدة دفعة واحدة، وجلد الزوج 50 جلدة دفعة واحدة، واستثنت المحكمة سيدتين مسنتين من عقوبة الجلد؛ لعدم ثبوت مشاركتهما في المضاربة.
اما الحق الخاص بالزوجة الاولى المتضررة فقد تمسك الطرفان بارائهما حيث انكر الزوج واصرت الزوجة اتهام طليقها ماجعل المحكمة تطالبها بحلف اليمين الشرعي وحددت لاحقا التعويض التى قدر بارش كسري الفخذين بعشرة من الابل للكسر الواحد وقدرت قيمة الدية العمد 80 الف ريال ليدفعها الزوج لطليقته .

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى