العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار السعودية | الارصاد الجوية : حالة الطقس صحوة الى غائمة جزئيا وتساقط امطار رعدية خلال اول ايام عيد الاضحى في السعودية
الطقس في السعودية
الطقس في السعودية
اخبار السعودية حالة الطقس

الارصاد الجوية : حالة الطقس صحوة الى غائمة جزئيا وتساقط امطار رعدية خلال اول ايام عيد الاضحى في السعودية

تشهد حالة الطقس في السعودية في اول ايام عيد الاضحى ارتفاعا في درجات الحرارة في مناطق في الوقت الذي يتصاعد الاتربة والغبار على مناطق فيما تتساقط امطار رعدية في مناطق اخرى اليوم الاثنين وفق تقارير جوية تابعها موقع العالم اليوم .
وقالت الارصاد الجوية في السعودية ان حالة الطقس ستكون اليوم الاثنين صحوة بشكل عام على غالبية مناطق البلاد .
واضافت الارصاد في تقريرها اليومي ان الطقس سيكون في المناطق الجنوبية الغربية غائمة جزئيا وتوقعت ان تشهد تلك المناطق سقوط امطار رعدية خلال فترة مابعد الظهيرة اليوم الاثنين .
واشارت ان حالة الطقس في جازان و عسير و الباحة ستكون غائمة جزئيا على مرتفعاتها وتسقط امطار رعدية وتشهد تصاعد الاتربة والغبار نتيجة نشاط الرياح السطحية .
فيما قالت تقارير جوية ان الطقس سيكون بوجه عام حارا غالباً عدا مرتفعات المملكة الغربية و الجنوبية الغربية .
تهب الرياح السطحية شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة وتتصاعد الاتربة في الخفجي و حفر الباطن اما غرب السعودية فتهب الرياح شمالية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة .
اما احوال الطقس في مكة المكرمة و منى صحوة بشكل عام فتكون مستقرة حيث بلغت درجة الحرارة 37 درجة مئوية و تهب الرياح السطحية شمالية الى شمالية غربية و في مشعر منى تكون درجة الحرارة بلغت 34 درجة مئوية .