اخبار السعودية

قانون مقاضاة السعودية باعتداءات 11 سبتمبر يفتح النار على الولايات المتحدة

وكشف مسؤولون أمريكيون أن السعودية حذرت من أنها قد تبيع أصولا تقدر بمئات مليارات الدولارات في أمريكا، إذا تم تمرير مشروع القانون.

أكد البيت الأبيض أمس أن الرئيس الامريكي باراك أوباما سيستخدم حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قانون يسمح للمحاكم الامريكية بقبول دعاوي تعويضات ضد المملكة العربية السعودية عن هجمات 11 سبتمبر/ايلول 2001 من قبل ذوي ضحايا هذه الهجمات.

ووافق مجلس النواب الأمريكي امس الجمعة على تشريع قانون يسمح لعوائل ضحايا هجمات 11 سبتمبر بمقاضاة الحكومة السعودية طلبا لتعويضات .

الكونجرس يوافق على قانون يسمح لضحايا هجمات 11 سبتمبر بمقاضاة السعودية والبيت الأبيض يهدد بالفيتو

ودعت وكالة “بلومبيرغ نيوز” العالمية الرئيس الامريكي إلى استخدام حق “الفيتو” لنقض القانون, الذي تم اقراره من مجلس النواب الأمريكي بشكل مفاجئ ليسمح لذوي ضحايا هجمات سبتمبر بمقاضاة السعودية أمام المحاكم الأمريكية، على الرغم من عدم وجود أي دليل يدين المملكة بالهجمات.

وحذرت الوكالة, واشنطن من القانون الذي سيكلفها ثمنا باهظًا، حيث سيفتح الباب على مصراعيه لمقاضاة الولايات المتحدة لاتهامها بقتل المدنيين في عدة دول منها باكستان وسوريا واليمن ودول أخرى بذريعة الإرهاب.

وفي أبريل الماضي اكد مسؤولون أمريكيون أن المملكة العربية السعودية حذرت من أنها قد تبيع أصولا تقدر بمئات مليارات الدولارات في أمريكا، إذا تم تمرير مشروع القانون.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى