العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار السعودية | السعودية : 4% زيادة برواتب المواطنين و 6% لغير السعوديين في القطاع الخاص
الريال السعودي , متى الراتب
الريال السعودي , متى الراتب
اخبار السعودية اقتصاد

السعودية : 4% زيادة برواتب المواطنين و 6% لغير السعوديين في القطاع الخاص

كشف تقرير أجرته مجموعة “كوران فير هاي” عن ارتفاع رواتب السعوديين في القطاع الخاص بنسبة 3.9%, خلال العام الماضي.

وبحسب التقرير فان استطلاع رأي شمل 502 شركة بالمملكة، والذي بدوره كشف ان 58% ممن تم استطلاع آرائهم يعملون منذ أكثر من خمس سنوات، وحققت شركاتهم نتائج جيدة, مشيرا إلى أن 16% ممن تم استطلاع آرائهم ، التحقوا بالعمل خلال الـ12 شهرًا الماضية،

كما ارتفع أعداد العمالة النسائية من السعوديات بنسبة 4.8% ، في حين ارتفع عدد العاملين السعوديين بالقطاع الخاص، خلال العام الماضي إجمالًا إلى 1.7 مليون مواطن في مختلف القطاعات.

كما نشر في صحيفة الوطن تقرير اثبت ارتفاع رواتب السعوديين في القطاع الخاص بنسبة 4 % خلال العام، ليصل متوسط رواتب السعوديين الذكور إلى 6.357 ريال سعودي، في حين وصل متوسط رواتب السعوديات الى 3.708 ريال.

لوحظ ارتفاع في رواتب في جميع المهن في القطاع الخاص، وفقا لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية و المنظمة العامة للتأمين الاجتماعي.

وفي وقت سابق أظهر تقرير صادر عن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية و المنظمة العامة للتأمين الاجتماعي, ارتفاعا في مستوى متوسط الراتب للموظفين غير السعوديين في القطاع الخاص بنسبة 6٪ ليصل متوسط رواتبهم إلى حوالي 1.744 ريال سعودي، وارتفاعا بأكثر من 8 % عن رواتب الإناث غير السعوديات.